أفضل ألعاب 2019مقالات

أفضل لعبة مطور مستقل (أفضل ألعاب 2019)

الفائزة بجائزة أفضل لعبة مطور مستقل هي Sayonara Wild Hearts

ألعاب المطور المستقل تتميز عن الألعاب ذات الميزانية العالية (AAA) بحريّة التطوير، فمثلا إنتاج الأفكار الغريبة، الرسوم البسيطة، أسلوب اللعب المبتكر، كلها أمور يصعب على الناشر أن يثق بأن اللعبة ستعجب الناس أو أنها ستنتشر. هنا يأتي التحدي في إثبات المطورين بأن ألعابهم قد تحمل محتوى إبداعي يتفوق على الألعاب الكبيرة في بعض الأحيان.

بالنسبة لهذه السنة، فقد قمنا بترشيح الألعاب التالية كأفضل لعبة مطور مستقل:

  • Sayonara Wild Hearts
  • Baba Is You
  • Wattam
  • Untitled Goose Game

أثبت المطور المستقل الفنلندي Hempuli بعد إصدار لعبته الثانية بشكل مستقل أن ألعاب الألغاز البسيطة لا تزال لديها الكثير لتقدمه، وأن تصميم الألعاب لا يعتمد على قوانين ثابتة فقط لتكون حبكة اللغز متينة، إنما أوجد مساحة كبيرة في أسلوب التصميم لتغيير الخيارات والقوانين ليتسنى لك حل الألغاز وتغيير مجرى المرحلة بشكل تتعجب منه في الغالب.

من مخرج Katamari و Noby Noby Boy السيد Keita Takahashi والمطور Funomena يأتونا بلعبة مشابهة الطباع Wattam لتشذ عن العديد من الألعاب الحالية. لطالما رغبنا بلعبة هذا الجيل تتميز بغرابتها، لتعطيك منظورًا آخر للألعاب وكيف أن المطور يستطيع أن يبدع ويخرج عن المعتاد. كون ناشر Annapurna Interactive من الناشرين الذين يدعمون ألعاب المطورين المستقلين المميزة مثل What Remains of Edith Finch و Outer Wilds، نرى أنهم أصابوا الاختيار في نشرهم للعبة Wattam.

نجح الاستديو الأسترالي House House بتقديم فكرة إوزة شاطحة بقالب مرح جداً تحت إطار التسلل وحل الألغاز. والذي بالرغم من بساطتها إلا أنها جذبت الكبير منا والصغير، المحترف والهاوي، بل أنها أصبحت جزء من ثقافة الـMemes الذي لن ننساه من 2019.

Sayonara Wild Hearts لعبة لم نكن نعرف عنها الكثير قبل نزولها، وإن كان مطورها السويدي Simogo معروف بألعاب جوال متميزة مثل Year Walk و Device 6، لكن سرعان ما جذبتنا بألوانها الصاخبة وموسيقاها الرائعة ولعبها السريع والحماسي، فتارة تقود دراجة نارية، وتارة تتزلج باستخدام لوح التزلج، وأخرى تركض إلى نهاية المرحلة، ومرة تطير في المرحلة. التحكم بسيط، فالحركة آلية، وتستخدم العصا وزرًا واحدًا لتفادي العوائق والقفز وجمع القلوب، مما يجعلها لعبة مناسبة سواء لعبتها على الجوال أو على جهاز منزلي، خاصة مع كونها تجربة قصيرة لكنها مليئة بالحياة. لعبة ليست متواضعة إطلاقًا في رسومها وموسيقاها وخيالها، ولذا اخترناها كأفضل لعبة مطور مستقل في 2019 لدى سعودي جيمر.

ما هي أفضل لعبة مطور مستقل في 2019 بالنسبة لك؟ شاركنا في الاستفتاء واختيارك الخاص في التعليقات.

يمكنك متابعة القائمة الكاملة للجوائز لمعرفة الجوائز الأخرى والمرشحين والفائزين بها.

ما هي أفضل لعبة مطور مستقل في 2019 بالنسبة لك؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
الوسوم
اظهر المزيد

Saudi Gamer

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.
إغلاق