أفضل ألعاب 2018مقالات

أفضل لعبة مطور مستقل (أفضل ألعاب 2018)

الفائزة بجائزة أفضل لعبة مطور مستقل هي GRIS

ألعاب المطور المستقل تتميز عن الألعاب ذات الميزانية العالية (AAA) بحريّة التطوير، فمثلا إنتاج الأفكار الغريبة، الرسوم البسيطة، أسلوب اللعب المبتكر، كلها أمور يصعب على الناشر أن يثق بأن اللعبة ستعجب الناس أو أنها ستنتشر. هنا يأتي التحدي في إثبات المطورين بأن ألعابهم قد تحمل محتوى إبداعي يتفوق على الألعاب الكبيرة في بعض الأحيان.

بالنسبة لهذه السنة، فقد قمنا بترشيح الألعاب التالية كأفضل لعبة مطور مستقل:

  • GRIS
  • Celeste
  • Below
  • Dead Cells

المطور Matt ومع فريقه قدموا لنا واحدة من أمتع ألعاب المنصات هذه السنة مع Celeste، التي تبهرك بتصاميم مراحلها الدقيق والميكانيكيات المختلفة التي تجعل اللعبة منعشة حتى آخر اللحظات. غير هذا اللعبة تحكي قصة مؤثرة لشخصية تواجه القلق والكآبة وكيف تقدر هذه الشخصية في تقبل أو تعدي هذه الصعاب.

استديو Capybara أخذوا أكثر من 4 سنين في تصميم Below ولما لعبناها وجدنا بأن كل منطقة من مناطق اللعبة غامضٌ ومثيرٌ للاهتمام. اللعبة فيها عناصر ألعاب النجاة وصعبة لكن بشكل سريع ستجد بأن الموارد متواجدة بشكل كثير والصعوبة تأتي من تعرفك على ما يقدمه كل طابق من أسرار، أفخاخ ووحوش مريبة. هذه اللعبة لا تشرح أو توضح لك أي شيء عنها وتتطلب منك استكشاف جميع مناطقها لوحدك من ما ذكرنا بلعبة Demon’s Soul عندما صدرت في 2009. إذا كنت تعشق وتتلذذ بالألعاب التي تتطلب تحدي وعزيمة عالية فهذه اللعبة لك.

هنالك الكثير من العاب التي تقدم نفس أسلوب Dead Cells بشكل سنوي لكن ما يميز هذه اللعبة من بين باقي العاب هو تحكم القتال المصقول والأساليب المختلفة بالإضافة الى التنوع الهائل في الأسلحة. كل محاولة جديدة ستكون مفعمة بالمعلومات التي تعرفت عليها من المحاولة السابقة، ولن تشعر بأنك فقدت كل شيء، لأن بين المرحلة والأخرى هنالك منطقة استراحة تستطيع فيها تطوير بعض الخصائص الذي ستظل معك للأبد.

فريق Nomada الإسباني أبدع فنيا في GRIS، من الدقائق الأولى جذبتنا اللعبة بجمالها وتوجهها الفني الفريد الذي يسلط الضوء على مدى جمال الألوان المائية. جميع المراحل والمناطق المختلفة من اللعبة مبهرة وتستطيع بوضعها في برواز وتعليقها في غرفتك كرسمة فنية. اللعبة ميكانيكيا أبسط من ألعاب المنصات التقليدية وتقدم ألغازًا تداعب مخك لحلها، مع تقدمك في اللعبة ستجد بأن الألوان في اللعبة هي أحد عواملها الأساسية ونوعا ما تلعب دورًا أهم من الميكانيكيات. طابع اللعبة الهادئ ميزها لنا مع طريقة طرح قصتها غير التقليدي التي تريد منك أن تستنتج القصة لوحدك جعلها أفضل لعبة مطور مستقل لهذه السنة لدينا في سعودي جيمر.

ما هي أفضل لعبة مطور مستقل في 2018 بالنسبة لك؟ شاركنا في الاستفتاء واختيارك الخاص في التعليقات.

يمكنك متابعة القائمة الكاملة للجوائز لمعرفة الجوائز الأخرى والمرشحين والفائزين بها.

ما هي أفضل لعبة مطور مستقل في 2018 بالنسبة لك؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق