أفضل ألعاب 2015مقالات

افضل لعبة رعب (افضل العاب 2015)

IMG_20151226_125718

الفائز في جائزة أفضل لعبة رعب في 2015 هي SOMA

من الأهداف الرئيسية في الألعاب جعل اللاعب يحس باحساس ما، سواء كان توتر يتبعه نشوة الانتصار، أو فضول يزيد من رغبته في الاستكشاف، أو حزن يجعله يتعلق بالعالم والشخصيات. والرعب هو أحد هذه الأحاسيس، سواء كان رعب نفسي يلعب بأعصابه، أو من مناظر مخيفة ومواقف مرعبة. هذه الجائزة لأفضل لعبة خلطت بين هذه العوامل لتكون أفضل لعبة رعب لعام ٢٠١٥.
في هذه السنة رشحنا الألعاب التالية للجائزة:

  • SOMA
  • Dying Light
  • Until Dawn
  • Five Nights at Freddy’s 4

Until Dawn هي لعبة تحيي جو الأفلام المرعبة التي اشتهرت في التسعينات مثل Scream و Friday the 13th، وهي لعبة رعب فيها مئات الخيارات الصغيرة التي تحدد أي من الشخصيات الثمانية يصل للنهاية وأياها يلقى حتفه قبل ذلك. هذا كله جعلها من أفضل التجارب المرعبة هذه السنة، ولا يعيب عليها إلا اعتمادها جزئياً على “الفجعات” لتخويف اللاعب.

داينق لايت هي أحد ألعاب الزومبي ولكن في عالم مفتوح. في النهار لا يمكن تسميتها فعلاً بلعبة رعب، ولكن الأمور تتغير كلياً حالما تغيب الشمس، حيث تزداد قوة الأعداء ويظهر أعداء جدد يطاردون اللاعب بدون توقف، ويصبح السبيل الوحيد للنجاة هو الهرب منهم والوصول إلى أحد البيوت الآمنة بأسرع فرصة.

Five Nights at Freddy’s 4 هي الجزء الرئيسي الأخير في سلسلة لاقت نجاحاً غير متوقع على الحاسبات الشخصية، وهي لعبة تعتمد اعتماداً كبيراً على “الفجعات” لتخويف اللاعب واللعب بأعصابه. قصة اللعبة هو أنك في مكان محاط بالدمى الآلية، ومعظم لعبك عن طريق مراقبة بث الكميرات الموزعة، والاستجابة لحركة الدمى قبل أن تقتلك.

سوما هي لعبة من مطور مستقل عرف بألعاب الرعب النفسي، فعالم اللعبة لا تحس ولا لحظة فيه بالأمان، وهو غامض بحيث يدفعك للتقدم بالرغم من احساسك بالخوف من كشف المجهول. كذلك الخيارات التي تتخذها لها عواقب كئيبة ومخيفة. ان سوما هي لعبة رعب من نوع غريب، فالرعب فيها يجلب لك الوسواس والتساؤل. الرعب في سوما هو رعب في القصة، فالأحداث التي تراها في القصة فعلًا مرعبة، ولولا تجنّبنا لحرق القصة لذكرنا بعض الأحداث المخيفة. أيضًا تنتهي اللعبة بنهاية تثير التساؤل لدينا: هل الانسان فعلًا يريد ان يتطوّر ويصل إلى ذلك الشي؟ انها لعبة رعب فريدة فعلًا، ولذلك اخترناها كأفضل لعبة رعب.

كمشاركة إضافية، ومنفصلة عن اختيارنا للفائز، قمنا باستفتاء الجمهور وهذه هي النتائج:

ما هي أكثر لعبة مرعبة بالنسبة لك هذه السنة؟

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق