E3 2016مقالات

أفضل لعبة في معرض E3 2016

best_final

انتهت مؤتمرات E3 هذه السنة أخيرًا، وياله من حدث مميز هذه السنة! رأينا الكثير من الإعلانات والعروض الرائعة، والتي لن يكفينا يوم كامل للحديث عنها.

هناك حوالي 7 مؤتمرات هذه السنة، ولكننا قمنا بالتركيز على الأهم والأضخم منها. من أبرز المؤتمرات لدينا هو مؤتمر EA Play، والذي لخّصناه بالكامل في موضوع مستقل. رأينا العروض الجديدة للعبة Titanfall 2 المنتظرة من الكثير، والذي يستعرض طور القصة الجديد على السلسلة، وأيضًا طور الاونلاين، وهي ناحية اشتهرت بها تايتنفول الأولى. هناك أيضًا المزيد من العروض الرائعة، أبرزها عرض Battlefield 1 والتي تقع أحداثها في الحرب العالمية الأولى، ورأينا عرض جديد للعبة المنتظرة منذ سنوات، لعبة Mass Effect Andromeda.

بعد ذلك، قمنا بتغطية مؤتمر Bethesda، والتي عرضت لنا الكثير مما لديها، على الرغم ان الكثير منها هو إعلانات لمحتويات جديدة لألعاب تم اطلاقها. من أبرز الإعلانات كانت Quake Champions، وهي عودة اللعبة الكلاسيكية كويك، والإعلان عن النسخة المحسنة للعبة الشهيرة Skyrim. هناك أيضًا عرض مفصّل للعبة Dishonored 2 رأينا فيه الكثير مما ستقدمه لنا اللعبة عند اطلاقها.

ثم أتى مؤتمر مايكروسوفت، والذي استعرضت فيه مايكروسوفت الكثير، فهناك الموديل الجديد لاكسبوكس ون، وهو جهاز حجمه أصغر وبسعر جديد، واسمه Xbox One S، والإعلان عن جزء جديد لسلسلة السيارات المحبوبة Forza Horizon 3، والتأكيد الرسمي للعبة التي تسربت قبل المعرض وهي Dead Rising 4. أخيرًا، أنهت مايكروسوفت مؤتمرها بمفاجأة، وهي الإعلان عن جهازهم الجديد Project Scorpio.

قمنا بتغطية مؤتمر يوبيسوفت بعد ذلك، وقامت بالإعلان عن جزء جديد للعبة المضحكة South Park، وهذه المرة مع جزء باسم The Fractured But Whole. استعرضت يوبيسوفت أيضًا أحد أكبر ألعابها هذه السنة وهي Watch_Dogs 2، والتي تبدو أنها تحسنت كثيرًا عن الجزء السابق.

أخيرًا، قمنا بتغطية لمؤتمر سوني، والذي حصل على إعجاب المتابعين. أعلنت سوني عن الكثير والكثير في هذا المؤتمر، فهناك إعلانات مثل لعبة God of War الجديدة والتي تبدو أنها تختلف كثيرًا عن الأجزاء السابقة، وأعلنت عن لعبة جديدة باسم Days Gone والتي تقع أحداثها في عالم موحش ومهجور، وأعلنت أيضًا -أخيرًا- عن تاريخ اطلاق The Last Guardian، وعودة Crash من جديد، وأخيرًا الكشف عن لعبة هيديو كوجيما، وهي لعبة باسم Death Stranding وبطلها هو داريل من مسلسل The Walking Dead.

هل ترى ياعزيزي القارئ، صعوبة اختيار أفضل لعبة بين كل هذه الألعاب والإعلانات؟ هناك الكثير والكثير من الألعاب التي أعجبتنا كثيرًا، ولكن في النهاية يجب اختيار فائز واحد، وبطل واحد للحدث السنوي المميّز.

هذا الفائز، أو الفائزة بلقب “أفضل لعبة في معرض E3 2016” ، هي لعبة God of War الجديدة. هناك أسباب عديدة لاختيارنا لها، فهي أولًا عودة مميّزة للسلسلة، فلم تقم سوني بالإعلان عنها فقط، بل قامت باستعراض فيديو طويل مدته تتجاوز التسع دقائق، رأينا بها الكثير والكثير من محتوى اللعبة، والذي يبدو واعدًا جدًا. رأينا في العرض طريقة لعب خالصة للعبة، وأصبح لدينا فكرة واضحة عن اللعبة أكثر من غيرها. أما مظهر اللعبة فحدّث ولا حرج، فمظهر اللعبة يبدو جميلًا، ولا نستبعد أنها من الممكن أن تكون اللعبة الأفضل في المعرض من حيث المظهر. أيضًا اللعبة اختلفت اختلافات كثيرة عن الأجزاء السابقة، فالكاميرا الآن أصبحت خلف الشخصية الرئيسية مباشرة، عكس جميع الأجزاء السابقة للسلسلة.

هذه أهم الأسباب التي جعلتنا نختار قاد أوف وور كأفضل لعبة في معرض E3 هذه السنة. كتب لنا الزميل عصام تجربته عن اللعبة، في حال كنت تود معرفة المزيد عنها، وسوف نتحدث كثيرًا عن المعرض في حلقات البودكاست القادمة ان شاء الله!

ما هي لعبة المعرض بالنسبة لك، ولماذا اخترتها؟ شاركنا في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الشريف

كاتب ومدير تحرير موقع سعودي جيمر. أعشق ألعاب الفيديو من يومي صغير (ايه كلنا كذا)، أحب ألعاب التخفّي والرعب، وأعشق سلسلة Metal Gear ولعبة Silent Hill وICO.
إغلاق