إن كنت أحد أحد متابعي أعمال مطور Bayonetta استوديوهات Platinum Games لوجدت أن أغلب مشاريعهم مقتبسة من أعمال أخرى، لكن يا تُرى، ما السبب وراء ذلك؟
أجاب على هذا السؤال “تاتسويا مينامي” أحد ممثلي الاستوديو مؤكدًا أن لديهم رغبة كبيرة في العمل على مشاريع جديدة كليًا، لكن لسوء الحظ تكاليف تلك المشاريع لا يمكنهم تحملها.
كُنّا نؤمنُ ببعض الأفكار -في السابق- التي نرغب من خلالها تطوير ألعاب جديدة كليًا بنسبة 100% ، لكن وعلى الرغم من ذلك، تبيّن مؤخرًا أن الأمر صعبٌ إلى حدٍ كبير، ولذا نتبع طريقة عمل مختلفة عمّا كُنّا نرغب.
وبالفعل عند معاينة مشاريعهم، سنرى أن أكثريّة ألعاب الاستوديو مقتبسة أو مستوّحاة من أعمال أخرى، فبعيدًا عن Metal Gear Rising: Revengeance التي شاركت في تطويرها مع شركة كوجيما، نجد الشركة طورت لعبة Avatar: The Legend of Korra المُقتبسة من أحداث مسلسل كرتوني يحمل نفس الاسم، فضلًا عن لعبة Transformers: Devastation المستوّحاة من الفيلم الشهير.
وفي السادس والعشرين من يناير الفائت، أعلنت “أكتيفحن” عن إطلاق لعبة سلاحف النينجا Teenage Mutant Ninja Turtles: Mutants in Manhattan من تطوير Platinum Games ، وإطلاقها في صيف العام الجاري، على جميع أجهزة الجيل الفائت والحالي، بلايستيشن 3، إكسبوكس 360، بلايستيشن 4، إكسبوكس ون، و PC.