بعد انتهاء حدث الإعلان عن لعبة Battlefield 1 قامت شركة EA بعقد مؤتمر صحفي ضم بعض العاملين بفريق Dice الذين تحدثوا عن اللعبة وعالمها حيث ذكروا بأنها ستمنح اللاعبين تنوع كبير بالأسلحة مابين البنادق والرشاشات والقناصات إلى جانب استخدام الغاز، و إمكانية قيادة الأليات العسكرية مثل الدبابات والسفن والطائرات.
وخلال هذه المؤتمر تحدث Danny Berlin رئيس قسم التصميم عن أن هنالك مغالطات لدى البعض في فهم حقيقة الأسلحة المستخدمة في الحرب العالمية الأولى والفريق رغب بتصحيح ذلك حيث قال:
إن هنالك سوء فهم لدى العديد من الأشخاص حول أن تلك الحرب كان يستخدم فيها البنادق ذات الطراز القديم ولكن ذلك غير دقيق فهم كانوا يقومون بتطوير الأسلحة في ذلك الوقت، فكان هنالك العديد من الأسلحة المختلفة والقوية، إن هذه اللعبة ستقدم تجربة لعب رائعة وممتعة وتلبي رغبات جميع اللاعبين على اختلاف طرقهم المفضلة باللعب.
كما أضاف Danny بأن الفريق شعر بأن الوقت قد حان لأن يبتعد عن تقديم أجواء الحروب الحالية وتقديم شيء جديد وكشف بأن الاستوديو اختار اسم Battlefield 1 على هذه اللعبة كونها تروي لنا أحداث الحرب العالمية الأولى والتي تعد أساس الحروب الحالية.
من ناحية أخرى سلط Danny الضوء على أهمية القتال القريب في هذه اللعبة وكيف أن هذه اللعبة ستمزج مابين استخدام الاسلحة اليدوية وبين الأسلحة المتطورة آنذاك حيث قال:
إن نظام الاشتباك القريب تم تصميمه ليكون أكثر عمقاً ويعطي معنى أكبر للقتال بالإيدي وجهاً لوجه، حيث تتنوع الأسلحة مابين السكاكين والقضبان الشائكة و الرفش والقتال بالحربة.
إن حقبة الحرب العالمية الأأولى كانت متميزة لناحية تواجد الأسلحة والمعدات القديمة إلى جانب الاسلحة المتطورة فنحن حاولنا هنا أن نجعل الفارس الذي يمتطي حصاناً يقاتل دبابة، وأردنا أن نصور لحظات الخوف للجنود عند رؤيتهم لتلك الأسلحة المتطورة.
كما أن المركبات تعد عنصر هاماً في هذه اللعبة فنحن لدينا الدبابات والعربات المدرعة وأنواع عديدة من الطيارات بحيث يمكنك أن تخوض القتال بالأجواء وصديقك بالمقعد الخلفي يقوم بإطلاق النار على الخصوم.
من الجدير بالذكر أن لعبة Battlefield 1 قادمة في 21 أكتوبر لأجهزة اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.