أخبار

مبيعات Battlefield 5 لم تتجاوز 7.3 مليون وهي أقل من توقعات ناشرها

Battlefield 5كان واضحاً أن إطلاق لعبة Battlefield 5 لم يكن بنفس مستوى نجاح باتلفيلد 1 حيث وجهت الكثير من الانتقادات من قبل البعض لهذه اللعبة وهنالك من اعتبر أنها نسخة مكررة من اللعبة السابقة.

هذا يبدو بأنه انعكس بشكل مباشر على المبيعات حيث كشفت EA اليوم بأن مبيعات اللعبة لم تتعدى 7.3 مليون نسخة مباعة وهذا أقل من الرقم الذي توقعته الشركة لمبيعات اللعبة بنحو 1 مليون نسخة.

وأقر Andrew Wilson  المدير التنفيذي للشركة بأن أداء اللعبة التجاري كان أقل من توقعاتهم، وفسر ضعف المبيعات بعدة أسباب لكن كان ملفتاً قوله بأن طور القصة هو أحد هذه الأسباب فذكر بأن فريق Dice اهتم كثيراً بطور القصة ومنحه أولوية على حساب طور Battle Royale مما أثر بشكل كبير على ضعف المبيعات.

وتابع بالقول بأن تأجيل إطلاق اللعبة نفسها من 19 اكتوبر إلى 20 نوفمبر جعلها تفقد زخم موسم الأعياد ففي الوقت الذي طرحت فيه كانت الألعاب المنافسة تعرض ضمن التخفيضات، كما أشار Andrew أن غياب طور باتل رويال وتأجيل طرحه حتى مارس أضعف الإقبال عليها فهذا الطور كان في أوج شعبيته العام الماضي والمطور لم يستفد من هذه النقطة.

هذا ونذكر بأن طور الباتل رويال Firestorm سيضاف للعبة في الشهر المقبل وEA متفائلة بأنه سيحسن من الإقبال على Battlefield 5.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق