أكدت شركة EA في الفترة الماضية أن الإصدار النهائي من Battlefield 2042 سيوفر الكثير من الميزات المفقودة في البيتا، رغم ذلك، لن تدعم اللعبة معدل 120 هرتز على أجهزة الجيل الجديد Xbox Series و PS5 وقت الإطلاق كما ظن الجميع.
جاءت تلك المعلومات على لسان أحد مطوري استوديو DICE من خلال الرد على استفسارات اللاعبين عبر منتديات ResetEra، حيث تم سؤاله عن ما إذا كان العنوان سيدعم تردد 120 هرتز على أجهزة الجيل الجديد Xbox Series و PS5، لينفي توفر تلك الميزة وقت الإطلاق على الأقل، حيث يستهدف الاستوديو عمل اللعبة بسلاسة على حساب معدل الإطارات.
رد المطور على استفسارات اللاعبين جاء فيه:
سنحاول التطرق لتلك الميزة بعد إطلاق العنوان بالأسواق على الأرجح، الفكرة أننا نستخدم قدرات وحدات المعالجة المركزية لدعم 128 لاعبًا، أما بخصوص استخدام طاقة المعالجات المركزية للقفز من 60 إلى 120 إطارًا في الثانية فلن يكون أمرًا هيننًا، لن يكون تقليل الدقة مفيدًا كثيرًا.
سبق وأعلن استوديو DICE في بيان نُشر عبر مدونة الفريق الرسمية أن العديد من الميزات المفقودة في البيتا ستتواجد في الإصدار النهائي مثل Ping و Big Map، وأوضح المنشور:
تم إضافة ميزات مثل Big Map للإصدار النهائي من اللعبة والتي ستتمكن من الاطلاع عليها في أي وقت أثناء اللعب من خلال الضغط على شاشة اللمس أو زر View على الأجهزة المنزلية و M على لوحة المفاتيح، مما يوفر نظرة عامة فورية على أماكن الاشتباكات، وأين يقاتل زملائك في الفريق، والتفاصيل المباشر لطريقة تناقل الأعلام داخل كل قطاع.
يشار إلى أن EA أعلنت أن من يشتري Battlefield 2042 على PS5 أو Xbox Series سيحصل على نسخة الجيل السابق مجانًا، بسبب صعوبة الحصول على أجهزة الجيل الجديد.