أوضحت التقارير الأخيرة أن شخصيات Specialists في Battlefield 2042 مستوحاة من لعبة Modern Warfare، وعلى ما يبدو أن مشاكل اللعبة تتجاوز الأخطاء التقنية التي عانت منها البيتا والتأجيلات غير المتوقعة وتمتد لتشمل القرارات الإدارية في استوديو DICE بحسب تصريحات العاملين أنفسهم.
نشر الصحفي “توم هندرسون” تقريرًا مفصلًا عن مشاكل تطوير لعبة Battlefield 2042 بحسب تصريحات أكثر من عضو داخل استوديو DICE رفضوا الكشف عن هويتهم، وإليكم أبرز النقاط التي ظهرت في التقرير بخصوص لعبة التصويب المرتقبة:
- التصريحات السابقة بخصوص كون البيتا من نسخة مبكرة من عملية التطور يرجع تاريخها لعدة شهور غير صحيحة، وبحسب مصدر داخل الاستوديو فالنسخة التجريبية تم سحبها من إصدار متطور من اللعبة في بداية أو منتصف سبتمبر الماضي، وهناك تصريحات أخرى عن كونها من منتصف أغسطس.
- قرار تأجيل موعد إطلاق البيتا ليس له علاقة بتأجيل موعد إصدار اللعبة النهائية نظرًا لأن النسخة التجريبية معدة مسبقًا وجاهزة من 20 سبتمبر، أي قبل يوم واحد من تاريخ الإصدار الأصلي للبيتا.
- يرجح أن يكون سبب التأجيل المفاجئ مشاكل الاستقرار التي يواجهها فريق التطوير مع اللعبة وتصميماتها الرئيسية، ولذلك لم يتم استعراض أسلوب اللعب طوال الفترة الماضية وتجاهلت اللعبة معرض Gamescom لأن الاستوديو لا يمكنه استعراض العنوان في هذه الحالة.
- بدأ تطوير لعبة Battlefield 2042 بصفتها لعبة معارك ملكية قبل أن يتم تحويلها لجزء جديد من السلسلة، دون إيضاح المدة الزمنية التي قضتها في عملية التطوير كلعبة باتل رويال.
- يعاني مجلس إدارة المشروع من مشكلات بدأت منذ انضمام مجموعة من مطوري Battlefront 2 للعمل على اللعبة في عام 2017.
- لا تتعامل الإدارة بشكل احترافي مع المشروع ولم تستمع لمشاكل التطوير التي كان يمكن حلها مسبقًا، كذلك تم تشجيع المطورين على تقديم تجربة مشابهة للعبة Modern Warfare بالنظر لإعجاب بعض أعضاء مجلس الإدارة بما قدمته اللعبة.
- اقتبست اللعبة العديد من الميزات من لعبة Modern Warfare مثل نظام Specialist، ومن غير الواضح ما هي الخيارات الأخرى التي تم نقلها من عنوان Activision.
- تمت دعوة الكثير من صناع المحتوى للعبة Call of Duty -الذين لم يسبق لهم نشر محتوى خاص بألعاب Battlefield من قبل- لحضور حدث خاص بالنسخة الاختبارية المغلقة. علامة واضحة على أن الإدارة تعرف الدور الذي لعبته Call of Duty في تطوير Battlefield 2042. لسوء الحظ، ترتب على هذا الأمر إهمال صناع المحتوى الذين يركزون جهودهم على ألعاب Battlefield.
يشير التقرير لكون البيتا المضطربة هي نتاج عامين ونصف من العمل المتواصل، ومع تصريحات EA في فبراير الماضي بخصوص كون اللعبة متقدمة على الجدول المحدد مسبقًا لعملية التطوير ثم يظهر هذا الكم من المشاكل في النسخة التجريبية، يعني هذا أن هناك تضليل واضح خاصة مع انضمام فرق أخرى للعمل على اللعبة وتراجع الأزمات المترتبة على تفشي وباء كورونا بدرجة كبيرة.