تم الإعلان قبل أيام قليلة عن تأجيل موعد إصدار Battlefield 2042 من 22 أكتوبر إلى 19 نوفمبر 2021، وهو القرار الذي ترتب عليه ردود فعل سلبية في المجمل وإيجابية في مواقف محدودة بالنظر لكون التأجيل يهدف لتقديم لعبة مصقولة أكثر لا تعاني من أي مشاكل، ولا تكرر السيناريو الذي واجهته السلسلة من قبل في ألعاب BF4 و BF5.
تحدث المطور Jim Hejl من استوديو DICE عن قرار التأجيل موضحًا أن لعبة Battlefield 5 كانت في “مرحلة مختلفة” عندما تم تأجيلها مقارنة بوضع Battlefield 2042 الحالي، مع التأكيد على كون اللعبة المرتقبة تحتاج لبعض الوقت في عملية التطوير ليس أكثر، ولا تعاني من مشاكل تقنية ضخمة كما يظن البعض.
لإعطاء اللاعبين نبذة عن ما يحدث داخل أروقة فريق التطوير في الوقت الراهن، أشار المطور إلى أن العمل ما يزال جاري لتعديل نظام الطقس والتضاريس داخل اللعبة لتحقيق أفضل أداء ممكن، وأن المئات من المطورين يعملون على العنوان حاليًا على مدار الساعة.
يرى Jim أنه من الطبيعي أن يتم الضغط على اللعبة لتحقيق أداءً أفضل في نهاية دورة التطوير، وهو ما يحدث في الوقت الراهن مع Battlefield 2042، بينما لم يتردد المطور في الرد على انتقادات اللاعبين بخصوص كوننا أمام “نصف لعبة” تصدر بالسعر الكامل، ليؤكد أن الفريق يمتلك نطاقًا ثابتًا بخصوص فترة التطوير وميزانية الإنتاج لأي مشروع، كما أن موارد الاستوديو لم تتغير وإنما تم تركيزها بالكامل على طور اللعب الجماعي عوضًا عن تقديم طور لعب فردي.
هذا ونذكر بأن لعبة Battlefield 2042 ستقدم “حربًا بالوكالة” بين روسيا وأمريكا، تدور أحداث لعبة استوديو DICE في المستقبل القريب حيث أدى تغير المناخ إلى انهيار الحكومات وترتب عليه مئات الملايين من الوفيات، والنزوح الجماعي العالمي حيث أصبحت مجموعات الناجين تُعرف باسم Non-Patriated أو “No-Pats”.
مطور Battlefield 2042 ينفي شائعات تأجيل اللعبة بسبب مشاكل التطوير