تعرضت لعبة Battlefield 2042 لانتقادات عديدة بعد الإطلاق، وبحسب التقارير المختلفة التي انتشرت على الشبكة بشكل مكثف بعد إطلاق اللعبة مباشرة، يبدو أن عملية التطوير شهدت تغييرات جذرية شملت حذف بعض العناصر الرئيسية والتطرق لميزات أخرى لم يكن من المفترض تواجدها.
بحسب التفاصيل الجديدة التي حصلنا عليها مؤخرًا من الصحفي Tom Henderson، شهد العرض التقديمية الخاص باللعبة الذي تم الكشف عنه للجهات الإعلامية في صيف العام الماضي مجموعة متنوعة من الطقس الديناميكي الذي يؤثر بشكل مباشر على مجريات المباراة، بما في ذلك الزلازل وموجات تسونامي والانفجارات البركانية والحرائق الضخمة.
نظرًا لضيق الوقت وقيود التطوير، كان على DICE التخلص من كل تلك الميزات، وانتهى به الأمر بالتركيز حصريًا على الأعاصير الموجودة حاليًا في اللعبة، وهو ما يفسر الانتقادات الضخمة التي طالت اللعبة بسبب تلك الجزئية تحديدًا، حيث لا تعمل الظواهر الطبيعية بنفس الدقة التي ظهرت في الإصدارات السابقة، ولا تساهم في تغيير نتائج المباريات أو تؤثر على أحداثها بشكل ملحوظ كما لو أنها إضافة تجميلية.
المثير للاهتمام أن مشاكل إطلاق اللعبة ساهمت في تغيير خطة الدعم بشكل كبير بحسب تصريحات هندرسون، حيث يركز الاستوديو جهوده حاليًا على إصلاح الأخطاء عوضًا عن العمل على المحتوى المنقوص الذي لم يتوفر في اللعبة الرئيسية وقت الإطلاق.
على الجانب الآخر، أشارت أحدث التسريبات لإطلاق الموسم الأول للعبة التصويب في مارس 2022 والذي سيقدم للاعبين خريطة جديدة تمامًا تعرف باسم Exposure سيتم الكشف عن تفاصيلها الكاملة في الفترة القادمة من قبل استوديو DICE.