بوقت سابق أقرت EA أن مبيعات لعبة Battlefield 2042 كانت أقل من المتوقع لكنها رفضت الإفصاح عن الرقم الخاص بالمبيعات، رغم تصريحات رئيس الشركة التي بدا فيها واثقاً من تحسنها بمرور الوقت.
اليوم انتشرت تقارير تكشف عن قيام شركة EA مؤخراً بعقد اجتماع طارئ ومغلق للمسؤولين في الشركة مع المطور Dice للبحث في أسباب فشل لعبة باتلفيلد 2042. وقد فندت Laura Miele مسؤولة استوديوهات التطوير بالشركة تلك الأسباب بعدة نقاط بينها:
- المطور واجه مشاكل بالتعامل مع النسخة المستخدمة من محرك Frostbite والتي كانت غير محدثة وتجاوز تلك المشاكل تطلب وقتاً وجهداً كبيراً.
- العمل عن بعد بسبب الظروف التي فرضها كورونا تسبب في مشاكل أخرى بسبب ضعف التنسيق بين المطورين وفقدان التواصل المباشر، العمل عن بعد تسبب في خفض مستوى جودة التطوير بشكل كبير.
- لعبة Halo Infinite كانت من ضمن الأسباب التي ذكرها المطور بأنها سبب في فشل لعبته، فمايكروسوفت طرحت طور الأونلاين بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار بوقت قريب من طرح باتلفيلد، وتلك اللعبة حصدت الكثير من مدح النقاد وإطرائهم بالمقابل تم انتقاد باتلفيلد بأنها كانت مليئة بالمشاكل والأخطاء وهذا أدى لنزوح اللاعبين منها إلى هيلو.
فشل اللعبة أدى لقيام لاعبي Battlefield 2042 بتوقيع عريضة تطالب باسترداد أموالهم.