تعتبر مؤثرات الدمار واحدة من أبرز الأشياء التي تعطي لألعاب التصويب خاصة الحربية منها أجواء واقعية تشعر اللاعب بانه في قلب المعركة بالفعل.
لذلك كان من الضروري أن يولي فريق Dice أهمية كبيرة لهذا الأمر عند تطوير لعبتهم المقبلة Battlefield 1 وهذا بالفعل ما حدث حيث كشف لنا أحد مصممي الفريق Robert Sammelin خلال مقابلة أجريت معه على هامش جيمزكوم بأن الفريق يسعى ليكون التدمير في اللعبة طبيعي يحاكي ما نشاهده في آثار دمار الحروب الحقيقية فقال:
عملنا على رفع وتيرة وزيادة مؤثرات الدمار وديناميكية عملها، الدمار في Battlefield 1 سيكون طبيعي وواقعي أكثر من الالعاب السابقة وستشهدون انعكاسه على طريقة اللعب بشكل أكبر في هذا الجزء، حيث ستتمكنون من الاستفادة من التدمير أثناء اللعب مثل تحطيم ساتر يختبئ وراءه خصمك أو بناء ساتر تحتمي أنت خلفه.
هذا وأعاد Sammelin التأكيد أيضاً على أهمية تغيير الطقس باللعبة وانعكاسه على طريقة اللعب حيث سيدخل تنوع أكبر إليها لناحية إجبار اللاعب على تغيير أسلوبه باللعب عند تغير الطقس فمثلا عن حدوث العواصف الرملية ستنخفض درجة الرؤية لديه إلى جانب قدرته على السمع.
هذا ونذكر بأن لعبة Battlefield 1 قادمة في أكتوبر على بلايستيشن 4 واكسبوكس ون وPC.