إن كنت تُفكِرُ في شراء لعبة Battlefield 1 على الأجهزة المنزلية ولست واثقًا بعدُ من أدائها التقني، هاهي شركة Digital Foundry تنشر تقريرها التحليلي لأداء لعبة التصويب على بلايستيشن 4 وإكسبوكس ون.
بدءًا من الدِقة، أكّد التقرير أن كلا النسختين عملتا باستخدام “مخزن إطار مؤقت ديناميكي”. هذا -ببساطة- يعني أن الدِقة تتغير تبًا ووفقًا لما يحدث على الشاشة. تحت الحِمل الطبيعي، عَملِت نسخة بلايستيشن 4 على دِقة 1000p، وانخفضت إلى 900p في الحِمل الكبير. أما إكسبوكس ون، استقرت -ففي الأمور الطبيعية- عند 900p وانخفضت إلى 720p خلال بعض المشاهد المعينة.
هذا أدى إلى صورة وتفاصيل أكثر وضوحًا على بلايستيشن 4. وفي الحقيقة، الصورة العاملة بدِقة 1000p تُشبه صورة دِقة 1080p حقيقة إلى حد كبير.
ومع ذلك، وصلت نسخة إكسبوكس ون من Battlefield 1 إلى دِقة 1000p في بعض الأحيان بجوار بلايستيشن 4. هذه الأحيان نادرة الحدوث، لكنها تواجدت في اللقطات التي تضمنت مستوًى أقل من التفاصيل.
على صعيد معدل الإطارات، استهدف طور قصة Battlefield 1 معدل 60 إطارًا في الثانية الواحدة، لكن نسختي إكسبوكس ون وبلايستيشن 4 هبطتا أثناء تواجد مشاهد ثقيلة. لكن ومع ذلك، لم يكن ذلك بالمشكلة الكبيرة، فحتى ومع تهاوي نسخة بلايستيشن 4 لمعدل 14 إطارًا في الثانية -في بعض الحالات- لم تتأثر تجربة اللعب.
أما بالنسبة للأونلاين، فأداء نسخة بلايستيشن 4 كان متخبطًا كفاية، واستقر على 40-45 إطار في الثانية معظم الوقت، وفي أسوأ حالته وصل إلى 30 إطارًا. بالمقارنة، كان الأداء مختلفًا على إكسبوكس ون، فانخفاض معدل الإطارات كان بسيطًا للغاية.
ونتيجةً لذلك، تجربة أونلاين Battlefield 1 على إكسبوكس ون أكثر سلاسة.
أخيرًا، وبالتأكيد، أفضلُ أداء وأفضل صورة كانت على نسخة PC؛ خصوصًا إن كان حاسوبك قويًا كفاية.
يُشار إلى أن Battlefield 1 متاحة الآن على أنظمة مايكروسوفت ويندوز، وبلايستيشن 4، وإكسبوكس ون. حصلت لعبة التصويب من EA على تقييم “لعبة أسطورية” من قِبلنا.