أخبار

طور الأونلاين في Battlefield 1 لن يحتوي على شخصيات أنثوية

Battlefield 1

أطلقت EA فيديو تشويقي جديد يستعرض أسلوب لعب Battlefield 1 وهو ما اعتُبِرَ أهم ما جاء في المؤتمر بالأمس، بل وأعاد اللعبة لتكون محط اهتمام مجتمع اللاعبين وتتصدر عناوين الأخبار مجددًا.

أما الآن، فقد خرج أحد مطوري استوديو DICE السابقين، وأكد أن المجندات -المقاتلات من النساء- لن تتواجد في طور الأونلاين من Battlefield 1 لأن الأولاد لن يصدقوا الأمر ولن يعتبروه حقيقيًا، اليوم.

قد يعتقد البعض أن المرأة لا يمكنها أن تخدم في الجيش أو في بعض الأدوار القتالية، لكن ذلك غير صحيح، كل ما في الأمر أن DICE إرتأت أن اللاعبين الصغار لن يصدقوا ذلك:

سوف ألخص لكم النقاط الرئيسية، تبين أن Battlefield 1 تستهدف الواقعية على أيَّة حال، وبالتأكيد الشخصيات النسائية مهمة، لكنها ليست مناسبة في اللعبة التي نعمل عليها.

وأضاف:

وإن لم تقتنع بأسبابنا الحقيقية، فيمكننا القول أننا نريد من اللاعبين أن يصدقوا واقعية اللعبة، وهو ما لن يوفره حضور المجندات من النساء، خصوصًا وأن غالبية جمهور اللعبة من اللاعبين الصغار.

ويتعين عليّ التشديد على أن طور الأونلاين فقط هو من لن يحتوي على شخصيات أنثوية، أما عن طور القصة فسيدعم حضور بل وقيادة شخصية نسائية، ولذا، لا يمكننا القول أن استوديو DICE تجاهل أيًا من الجنسين.

ومن الملحوظ أيضًا البدء من تقليل حضور الشخصيات النسائية -مقارنةً بالشخصية الذكورية- في ألعاب التصويب الكبيرة الصادرة العام الجاري، كما الحال في Overwatch و Call of Duty: Infinite Warfare.

أخيرًا، لا يمكننا إنكار دور النساء في الحروب عمومًا، وفي الحرب العالمية الأولى خصوصًا، ويشهد التاريخ بذلك لمجندات دولة روسيا على سبيل المثال، لكن غيابهن لن يؤثر على أسلوب اللعب، وفي نفس الوقت، لا ينبغي أن نتفاجأ إن تراجعت DICE عن قرارها، وأضافت شخصيات أنثوية، قبل إطلاق Battlefield 1 في الواحد والعشرين من أكتوبر المُقبل، على مايكروسوفت ويندوز، وبلايستيشن 4، وإكسبوكس ون.

ما رأيك في هذا القرار؟ شاركنا برأيك في التعليقات أدناه.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق