أحداثمقالات

تغطية حدث Bandai Namco: Level Up Winter Edtion في باريس (انطباعات)

تم إقامة حدث من شركة بانداي نامكو (Bandai Namco) المعروفة بنشرها ألعاب كبيرة مثل سلسلة Tekken و Dark Souls و Soulcalibur وغيرها الكثير. حدث Level Up Winter Edition أُقيم في باريس يوم 15 ديسمبر وتم تخصيصه للإعلاميين لتغطية أهم الإعلانات حول ألعابهم القادمة وتجربتها في الحدث. سنذكر في هذا المقال أهم الإعلانات والتجارب التي كانت في الحدث بناء على تجربة مراسلنا.

Soulcalibur VI

لعبة القتال Soulcalibur VI أحد أكبر عناوين بانداي نامكو أتت بجزء جديد، تم الإعلان عنها في حفل جوائز الألعاب The Game Awards، وفي حدث Level Up كانت فرصة تجربتها. هذا الجزء يعيد تجربة السلسلة بأجزائها الأولى التي افتقدتها الأجزاء السابقة.

قدرات جديدة تتضمن Reverse Edge بالضغط على R1 وضرب المنافس، وعند تفعيلها ستدخل اللعبة في نمط الحركة البطيئة (Slow-mo) حيث يتوجب على المنافسين التصرف في الوقت المناسب لضرب الآخر، وهذه تعطي الأفضلية في حال كنت اقتربت من الخسارة وتحتاج إلى قلب النتيجة.

بالضغط على R2 تفعل الحركة الخاصة والتي يمكن الاحتفاظ بها إلى Level 2. القضاء على خصمك باستخدام الحركة الخاصة تقوم بتشغيل محادثة إضافية من الشخصية الفائزة. اللعبة تحتوي على العديد من العناصر التي تجعل المعركة ملحمة، مثل الموسيقى، كلام المعلق وتقديمه للمرحلة، ونبرة وتصرفات شخصيات Soulcalibur الجدية وهي التي جعلت السلسلة محبوبة. لم يتم عرضها في الحدث ولكن تم الإفصاح بأن تعديل الشخصيات سيعود في هذا الجزء.

الرسوم ممتازة فهي حتى على جهاز بلايستيشن 4 العادي كانت تعمل بمعدل 60 أطار في الثانية وهي عامل مهم للعبة قتال، بالإضافة للعديد من المؤثرات وتفاصيل المرحلة المبهرة.

الجزء يعتبر إعادة تصوير السلسلة (Reboot) وهذا يفسر سبب مظهر الشخصيات وصغر عمرهم.

لعبة Soulcalibur VI قادمة في 2018 على أجهزة بلايستيشن 4، اكسبوكس ون والحاسب الشخصي.

Dragon Ball FighterZ

نبدأ أولا بلعبة القتال Dragon Ball Fighterz، خلال الحدث تم عرض طور القصة بشكل مطول سيمكن اللاعبين من إعادة مشاهدة الأحداث الخاصة بمسلسل الأنمي، ولأن مظهر اللعبة مشابه لرسم الأنمي ستبدو المشاهد متطابقة أكثر من ألعاب Dragon Ball السابقة.

في القائمة الرئيسية للعبة ستتحكم بشخصية صغيرة وتتنقل بها في خريطة صغيرة، وستختار فيها الأطوار التي تود اللعب بها مثل القصة، الأطوار التنافسية سواء على نفس الشاشة أو عبر الشبكة وطور التدريب. كذلك طور القصة سيكون هناك خريطة تتنقل بها للذهاب للمراحل، وكل منطقة ستفتح فيها فصل في القصة وبعضها سيتضمن محتوى جديد يقدم شخصية Android 21 وهي الشخصية الجديدة لسلسلة Dragon Ball. تم الكشف عن شخصيات قادمة للعبة مثل Beerus و Black Goku، ونعتقد مع هذا الإعلان بأن هناك المزيد من الشخصيات التي سيتم الإعلان عنها في المستقبل.

بالنسبة لأسلوب اللعب فهو ممتع ومناسب لجميع اللاعبين. هناك خاصية Auto-Combo لتسهيل اللعب والقتال وهي خاصية نجدها في ألعاب القتال مؤخرا، لكن يظل احتراف نظام القتال أمرًا يحتاج إلى المهارة. سواء كنت لاعبًا متمرسًا أو هاوي ستستمتع في Dragon Ball FighterZ، وهذا الأمر ينطبق حتى لمن لم يشاهد مسلسل الأنمي.

لعبة Dragon Ball FighterZ قادمة يوم 26 يناير 2018 على بلايستيشن 4، اكسبوكس ون والحاسب الشخصي، مع دعم أجهزة بلايستيشن 4 برو واكسبوكس ون اكس. أيضا هناك نسخة بيتا للتجربة يوم 13 يناير لأصحاب الطلب المسبق، ويومي 14 و 15 يناير سيكونان مفتوحين لجميع اللاعبين.

Ni No Kuni II: Revenant Kingdom

لعبة الـRPG الياباني Ni No Kuni II: Revenant Kingdom تم تجربتها في حدث Level Up، وأول ما ستلاحظه عيناك هو مظهر اللعبة الذي يتميز عن ألعاب الـRPG الأخرى بسبب أسلوب رسم اللعبة المستوحاة من استديو Ghibli المعروفين بإنتاجهم لمسلسل عدنان ولينا.

تقدم اللعبة كلاسيكيات ألعاب الـRPG الياباني مثل خريطة العالم، التجول في المدن والمراحل (Dungeons). القصة ستحكي عن أحداث جديدة كليًا حول أمير شاب يدعى Evan والذي يحتاج إلى استعادة مملكته المفقودة. تم تعديل القتال ليعطي خيارات قتال أكثر يسمح لك بالتحرك والهجوم دون قيود ويساعدك رفقاؤك (ذكاء اصطناعي) في القتال، يمكن استخدام السحر بزر R2 ويسمح لك بعدة حركات منها إطلاق النار وستفيدك للأعداء الطائرين.

أيضا هنا مخلوقات صغيرة معروفة بـHiggledies تعطيك قوة لتساعدك في مواجهة بعض الحالات، فمثلا عند قتال تنين واستخدام Higgledies ناري ستتمكن من حماية نفسك من الضربات النارية. بالحديث عن الأعداء، بغض النظر عن مظهر اللعبة الظريف إلا أن اللعبة تقدم تحدي للاعبها، قتال أحد الزعماء استغرق 20 دقيقة تقريبًا مع بعض اللحظات الحرجة التي كانت قريبة من الخسارة. أيضا هناك بعض المراحل تتحكم فيها بمجموعة من الجنود في خريطة اللعبة لمواجهة جماعات الأعداء، تغيير عن اللعب الأساسي ليكون هناك تنويع وابتعاد عن جو المراحل المعتادة.

لعبة Ni No Kuni II: Revenant Kingdom قادمة يوم 23 مارس 2018 على جهازي بلايستيشن 4 والحاسب الشخصي.

Code Vein

اللعبة شبيهة بسلسلة Dark Souls من ناحية صعوبة اللعبة وأسلوب القتال المعتمد على الكثير من التفادي واختيار التوقيت المناسب للهجوم. هناك قدرات إضافية مثل استخدام Blood Veils لتعطي اللاعب القدرة على استخدام أسلحة مميزة مثل الـStinger وهو شبيه بذيل العقرب والذي يقوم بضرر كبير على الأعداء. بغض النظر عن مستوى الصعوبة، Code Vein أسهل من Dark Souls بسبب مرافقتك Mia التي لا تكتفي بمعالجتك في بعض الأوقات، وإنما تقوم بإلهاء الأعداء لتمنحك وقت إضافي للتخطيط.

مظهر اللعبة وأسلوب رسم الأنمي مميز وكذلك استخدام محيط ما بعد نهاية العالم (Post-apocalyptic) يجعلها أكثر سوداوية. الموسيقى في اللعبة رائعة خاصة عند قتال الزعماء.

لعبة Code Vein قادمة في 2018 على أجهزة بلايستيشن 4، اكسبوكس ون والحاسب الشخصي.

My Hero Academia Game Project

إعلان لعبة لأنمي My Hero Academia، تم عرض مقطع تشويقي قصير دون عرض أسلوب اللعب ولكن يمكن معرفة أنها لعبة قتال.

لعبة My Hero Academia Game Project قادمة في 2018 على بلايستيشن 4، اكسبوكس ون، سويتش والحاسب الشخصية.

Black Clover Quarter Knights

تم الإعلان عن لعبة Black Clover Quarter Knights لمسلسل أنمي السحرة Black Clover، لم يتم الإفصاح كثيرًا حول اللعبة إلا أنها لعبة تنافسية 4 ضد 4 بأسلوب لعبة منظور شخص ثالث.

لعبة Black Clover Quarter Knights قادمة لجهازي بلايستيشن 4 والحاسب الشخصي في 2018.

Little Witch Academia: Chamber of Time

لعبة مأخوذة من مسلسل أنمي Little Witch Academia، لعبة RPG ياباني تركز على العالم والشخصيات وتستخدم نظام قتال تعاقب الأدوار، بالإضافة لمراحل تقاتل فيها مجموعة من الأعداء (Beat em’ up). مظهر اللعبة مطابق لرسم الأنمي ويعطيك نفس الشعور.

لعبة Little Witch Academia: Chamber of Time قادمة يوم 20 فبراير 2018 على بلايستيشن 4 و 16 مارس 2018 على الحاسب الشخصي.

The Seven Deadly Sins: Knights of Britannia

لعبة قتال من مسلسل أنمي The Seven Deadly Sins أو Nanatsu no Taizai. اللعبة شبيهة بألعاب Naruto Ultimate Ninja Storm بأسلوب القتال، فهي قتال واحد ضد واحد من زاوية تصوير خلف الشخصية، ويمكن استدعاء شخصيات مساعدة. قد يكون الاختلاف هنا هو المراحل والبيئة القابلة للتدمير مثل البيوت لتجعل القتال حماسيًا مثل الأنمي. أسلوب اللعب سهل التعلم، فالضربات العادية سهلة التطبيق وزر R1 لإلقاء الضربات البعدية بالسحر، وأخيرا الحركة المميزة بزر R2.

لعبة The Seven Deadly Sins: Knights of Britannia قادمة يوم 9 فبراير حصريًا للبلايستيشن 4.

Sword Art Online: Fatal Bullet

غير ألعاب Sword Art Online السابقة فإن هذا الجزء يركز على الأسلحة مثل المسدسات أكثر من السيوف والقتال عن قرب، وذلك بسبب أن الجزء مبنى على فصل Gun Gale من مسلسل الأنمي. اللعبة لعبة منظور شخص ثالث وتصويب بسيط، ولأنها من مسلسل أنمي فهي تحتوي على قدرات مختلفة غير واقعية مثل القفز المرتفع والتقادي وإطلاق النار بنفس الوقت. كانت البداية طويلة بسبب كثرة المحادثات وغالبا تكون بسبب تعريف العالم للاعب.

لعبة Sword Art Online: Fatal Bullet قادمة يوم 23 فبراير 2018 لأجهزة بلايستيشن 4، اكسبوكس ون والحاسب الشخصي.

Digimon Cyber Sleuth: Hacker’s Memory

جزء جديد للعبة Digimon المعروفة بـ”أبطال الديجتال”، تلعب فيها بشخصية مخترق أو هاكر تم سرقة هويته ويجب عليه الآن استعادتها بالدخول في أعماق الشبكة. لكي تنجو في عالم الاختراق ستسخدم الـDigimon، وهم كائنات مقاتلة ستتطور معك. أسلوب اللعب RPG ياباني كلايسكي مع الكثير من المحادثات، تقريبا مشابهة بالذي في Persona 5، ولك حتى مع المحادثات الكثيرة فسيكون هناك أوقات مشوقة في القصة حتى ولم تكن متابعًا لسلسلة Digimon.

اللعبة قادمة يوم 19 يناير 2018 على بلايستيشن 4 وبلايستيشن فيتا.

One Piece World Seeker

لعبة جديدة لمسلسل أنمي One Piece ولكن هذه المرة تركز على المغامرة والتي هي السمة الجوهرية للمسلسل. تقدم فيها القصة والأعمال الفنية للمؤلف السيد Oda. هناك حرية كبيرة في اللعبة وتحتوي على العديد من التحديات، وستلعب فيها بالشخصية الرئيسية Luffy. هناك بعض مراحل التخفي وغيرها من ميكانيكيات اللعبة.

لأن قدرة البطل الرئيسية Luffy هي كونه يمتد كالمطاط فستتمكن من التنقل في عالم اللعبة مثل سبايدرمان وذلك باستخدام يده، وأيضا مد ساقيه للمشي لمسافات بعيدة.

لعبة One Piece World Seeker قادمة 2018 على أجهزة بلايستيشن 4، اكسبوكس ون والحاسب الشخصي.

One Piece Grand Cruise

لعبة أخرى لـOne Piece ولكن هذه المرة للواقع الافتراضي، وهي لعبة تمضي فيها الوقت مع طاقم قراصنة قبعة القش على السفينة واللعب معهم بعض الألعاب المنوعة (Mini games). لم يكن هناك الكثير من المعلومات وقتها غير أنها احتفال بمناسبة مرور 20 سنة على بداية One Piece، ولكن نتوقع قدوم الكثير حول اللعبة الأيام القادمة.

لعبة One Piece Grand Cruise قادمة في 2018 حصريًا على بلايستيشن VR (واقع افتراضي).

Pac-Man Champion Edition 2 Plus

اللعبة صدرت مسبقًا على الأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي، ولكن هذه المرة فهي قادمة لجهاز نينتندو سويتش، وأحد ميزاتها هي اللعبة التعاوني (لاعبين اثنين) سيكون حصري لنسخة السويتش. اللعب التعاوني هي فكرة مبتكرة للعبة Pac-Man، فعليكم الذهاب باتجاهات مختلفة لتغطية أكبر مكان والحصول على النقاط، وكذلك الفواكه حتى يتم تجميد الأشباح والقدرة على أكلهم والحصول على المزيد من النقاط. الوصول للنهاية يجعلك تواجه زعيم وسيتطلب منك القفز على شبح عملاق وهو تغيير عن المعتاد. هناك بعض الإضافات الصغيرة مثل استخدام القنابل لتفادي الأشباح عن طريقك.

لعبة Pac-Man Champion Edition 2 Plus قادمة يوم 22 فبراير 2018 للسويتش.

هذه كانت تغطية حدث Level Up لبانداي نامكو، هناك مقابلات مع مطورين ألعاب بانداي نامكو مثل Soulclaibur VI، Code Vein، One Piece و Sword Art Online.

شاركونا آراءكم حول الحدث وما هي أكثر لعبة متحمسين لها في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

صالح بازرعة

مدير الموقع والمحتوى في موقع سعودي جيمر.
إغلاق