ازدادت ميزانيات تطوير الألعاب بشكل متوحش في السنوات الأخيرة وبمعدل ينذر بالخطر، لذا يركز معظم الناشرين حاليًا على العناوين الناجحة التي يمكنها تعويض تكاليف التطوير، ولدينا مثال على ذلك وهو شركة Bandai Namco، حيث كشفت الشركة اليابانية في تقرير أرباحها الربع سنوي الأخير، نقلًا عن IGN، أنها ألغت خمسة مشاريع غير معلنة كانت قيد التطوير.
وفقًا لتصريحات Takashi Mochizuki عبر بلومبرج على تويتر، فقد أرجعت الشركة هذه الإلغاءات إلى خسارة مذهلة في انخفاض القيمة بلغت 21 مليون ين بسبب لعبة ضعيفة الأداء لم يتم ذكر اسمها، ومع ذلك، من المحتمل أن تكون اللعبة المعنية هي اللعبة المجانية عبر الإنترنت Blue Protocol، والتي تم إصدارها في اليابان في يونيو الماضي، ومن المقرر إصدارها في الغرب في وقت ما من هذا العام.
زعمت تقارير العام الماضي أن Bandai Namco كانت تعمل على نسخة محمولة من Blue Protocol بالتعاون مع Tencent، ويبقى أن نرى ما إذا كان المشروع من بين المشاريع الخمسة التي تم إلغاؤها أم لا، خاصة في ظل ضعف أداء اللعبة في اليابان حتى الآن.
تقول شركة Bandai Namco أن لديها الآن قواعد أكثر صرامة عند تحديد المشاريع التي سيتم منحها الضوء الأخضر للمضي قدمًا، والسبب هو ارتفاع تكاليف التطوير.
Bernstein on Bandai Namco post earnings call report: results are overall disappointing mainly due to 21 billion yen impairment losses attributed to underperforming game, likely Blue Protocol. Tekken 8's 2 million copies sold are "better than we’d hoped for at this point."
— Takashi Mochizuki (@6d6f636869) February 14, 2024