الرئيسية / Gamescom 2018 / تجربتنا لألعاب Bandai Namco القادمة Twin Mirror، Man of Medan و 11-11 وانطباعنا لها (تغطية #gamescom2018)

تجربتنا لألعاب Bandai Namco القادمة Twin Mirror، Man of Medan و 11-11 وانطباعنا لها (تغطية #gamescom2018)

خلال معرض قيمزكوم حضرنا استعراض لمجموعة ألعاب Bandai Namco حيث يذكرون معلومات جديدة عنها، ومن ثم يسمحون لنا بتجربة الألعاب التي تحدثوا عنها، تكون كل الألعاب في جهاز واحد وكل شخص له الحرية في لعب اللعبة التي يريدها.

الألعاب المتوفرة كانت Soulcalibur VI و Ace Combat 7 و One Piece: World Seeker و Jump Force و 11-11 Memories Retold و Twin Mirror و أخيرًا Man of Medan.

بالنسبة لي سأركز على Twin Mirror و Man of Medan و 11-11 Memories Retold لأنها جذبتني لأسباب مختلفة، أما بالنسبة لباقي الألعاب بعضها قد لا يستهوني أو لدي فكرة جيدة عنها.

Twin Mirror

لعبة مطور Dontnod وهو مطور Life is Strange الأول والثاني و Vampyr، لعبة روائية مكونة من 3 حلقات وهناك خيارات لتغير مسار القصة، الخيارات لا تميل إلى الصحة أو الخطأ وإنما فقط لمثل قيمك ومبادئك. القصة عن شخصية Sam الذي يمر بأوقات عصيبة في حياته واضطر أن يرجع لمدينة West Virginia لحضور جنازة أحد أصدقائه، وخلال رحلته سيمر بأحداث غريبة وتدعو للتساؤل.

اللعبة تقدم محورين أساسيين في أسلوب اللعب، وهما كالآتي:

  • Mind Palace وهو مكان في داخل ذهن سام، يحل فيه الألغاز ويحاول أن يكتشف نفسه.
  • The Double وهو الصوت الداخلي لشخصيتك، يظهر يوسوس لك بعض الأفكار الغريبة التي من الممكن أن تقوم بها ولكن لم تفكر بها ويعطيك منظورًا آخرًا لقراراتك، ولك الحرية في الاستماع له أو تجاهله.

بالنسبة لي جربت اللعبة وبدأت باستيقاظ الشخصية ليجد قميصه في الحمام ملطخًا بالدماء وهو لا يذكر ما حصل له، ويقوم Sam باستخدام Mind Palace لإعادة تصوير الأحداث التي حصلت في الليلة الماضية لفهمها. قابلت أيضا The Double ونصحني بعدم الذهاب إلى الحمام والذي قد أجد فيه شيئا قد لا يسرني، وكانت تلك اللحظة التي وجدت فيها القميص.

اللعبة من منظور شخص ثالث ويشبه الذي في Life is Strange، تبحث عن أدلة في الغرفة ومن ثم الانتقال لعالم آخر لإعادة تصوير والأحداث لمعرفة ما جرى لك، مثلا عندما تجد ريموت التلفاز يمكنك إعادة تصوير الأحداث وتختار ما إذا كنت قد تفرجت التلفاز قبل النوم أو لا، أو مثلا هل استفرغت عند دخولك الغرفة؟ هل استخدمت هاتفك النقال؟ عند اختيار الأحداث الصحيحة والمنطقية سيتم عرضها بشكل صحيح ومن ثم استنتاج ما حصل وتكمل اللعبة.

لاحظت أن هناك صعوبة في إيجاد الأدلة كونها لعبة منظور شخص ثالث ولا يوجد مؤشر على الأغراض إلا عند الاقتراب منها، ولكن بشكل عام ما شد اهتمامي هو شخصية The Double وما يمكن أن يضيف في القصة من حوارات وأفكار، أيضا مهتم بأن أعرف ماذا يمكن من مطوري Life is Strange أن يقدموه بما أنهم تميزوا فيها كونها لعبة قصصية بغض النظر عن لعبة Vampyr.

أولى حلقات Twin Mirror قادمة في 2019 على أجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس ون والحاسب الشخصي.

Man of Medan

لعبة جديدة من المطور Supermassive الذي طور Until Dawn حصرية بلايستيشن 4، هذه المرة من نشر بانداي نامكو وعلى أجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس ون والحاسب الشخصي.

العنوان الرئيسي The Dark Pictures Anthology وهي مجموعة من الألعاب القصصية والمنفصلة عن بعضها، اللعبة الواحدة تأخذ 4-6 ساعات لعب، وتعتمد القصص على الأساطير الشعبية، المطور يعد باستمرار مستوى جودة الرسوم العالية.

بالنسبة للعبة Man of Medan فهي عودة للأعمال الفنية المرعبة القديمة، التي تحمل فكرة ذهاب مجموعة من المراهقين إلى أماكن خطرة ومن ثم تتدهور الأمور تدريجيًا وتنتهي القصة بموتهم جميعًا، بالنسبة للعبة فهي تحتوي على حرية في الاختيار وتغير مسار القصة، ويمكن إنقاذ جميع الشخصيات أو قتلهم جميعًا. بعكس Twin Mirror فاللعبة تعاقبك على اختياراتك، وهناك تفرع كبير في القصة، وستضعك في مواقف صعبة ستتساءل فيما قد تفعله لكي تنجو. أخيرًا هناك بوصلة تظهر لك عند الاختيار توضح لك ما إذا كان تصرفك عقلاني أم عاطفي.

خلال تجربتي القصيرة كنت أتحكم ففتاة داخل سفينة مهجورة وهناك أحد الشخصيات يهددني بالسلاح ويطلب مني التحرك، لم يكن واضحًا بالضبط ما كان يجري بالقصة، لكن التشابه بين اللعبة و Until Dawn كان كبيرًا جدًا، فعند فحص الأشياء ستمسك الشخصية بالغرض ويمكن تحريكه لرؤية زوايا مختلفة، أسلوب التحكم والحركة نفسه من Until Dawn، الرسوم في تلك النسخة لم تكن بأفضل حالاتها ولكن أفترض بأن النسخة النهاية ستكون مقاربة للعبتهم الأولى. متحمس للعب Man of Medan وبقية ألعاب The Dark Pictures Anthology فقط لمجرد معرفة أن توجه اللعبة مشابه لأسلوب Until Dawn، تقدم قصة بأسلوب أفلام الرعب القديمة بخيارات تعاقب عليها خلال اللعب.

لعبة Man of Medan من عنوان The Dark Pictures Anthology قادمة في 2019 على أجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس ون والحاسب الشخصي.

11-11: Memories Retold

لعبة قصصية تحكي قصتها عن شخصيتين مختلفتين في الحرب العالمية الأولى، لكلا شخصيتي Harry و Kurt حيوانات مرافقة في اللعبة، تم الاستعانة بممثلين معروفين لتأدية الأصوات في لعبتهم مثل الممثل Elijah Wood لشخصية Harry والممثل Sebastian Koch لشخصية Kurt.

مظهر اللعبة هو أكثر ما يميزها فهي أشبه باللوحة الزيتية، وذلك لكونها أشبه بمشاهدة ذكريات وليست قصة مباشرة، أيضا لأن القصة ليست مباشرة ستكون هناك رسائل لقراءة ومعرفة القصة منها.

جربت اللعبة وكانت من تصوير منظور شخص ثالث، اللعب كان بسيطًا فكل ما قمت به هو الذهاب لشخصيات مختلفة للتحدث معهم أو إحضار بعض الأغراض وأحيانا تمشي في أوقات معينة، وفي حالات يتطلب اتخاذ قرارات في القصة.

مظهر اللعبة الشبيه باللوحة الزيتية كان غريبًا، قد يكون مميزًا في البداية ولكن مع الوقت أحسست بأنه غير واضح بشكل مزعج وليس لنقل فكرة بأنها ذكريات وأنها غير واضحة، أضف إلى ذلك أن وجوه الشخصيات تبدو قبيحة بعض الشيء بسبب أسلوب الرسم بالتحديد شخصية Harry. أستطيع تشبيه 11-11 Memories Retold بأنها مثل Valiant Hearts ولكن من منظور شخص ثالث بمظهر لوحة زيتية.

لعبة 11-11: Memories Retold قادمة في 8 نوفمبر 2018 على أجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس ون والحاسب الشخصي.

شاهد أيضاً

ألعاب شهر نوفمبر 2018

في نوفمبر سيكون اللاعبين على موعد مع مغامرات مثيرة طال انتظارها وعناوين تلبي كافة الإحتياجات، ...