مقالات

ألعاب من Bandai Namco موجهة للصغار – تعرف عليها (انطباع)

حصلت لي فرصة تجربة عدة ألعاب من المطورين Drakhar Studios و PHL Collective ونشر Outright Games و Bandai Namco موجهة لشريحة لاعبين أصغر سنًا، وكان ذلك عن بعد وعن طريق تطبيق Parsec والذي يربطك بجهاز آخر بعيد وكأنك على ذلك الجهاز، فتلعب ألعاب المطور على جهازهم عن بعد. بالرغم من بعد المسافة إلا أنها كانت تجربة رائعة في ظل الظروف التي تمنع السفر لتجربة مثل هذه الألعاب.

PAW Patrol Mighty Pups Save Adventure Bay

لعبة بسيطة بألوان زاهية مبنية على سلسلة الرسوم المتحركة، تتحكم بها بمجموعة من 8 كلاب في طريقهم لإنقاذ مدينتهم وأصحابهم بعد سقوط نيزك أعطاهم قوى خارقة، ويمكن لعبها لوحدك أو بمساعدة صديق على نفس الجهاز. تنقسم اللعبة إلى مراحل وتقوم فيها بجمع العظام والقفز فوق الحواجز وغيرها ولكل كلب قدرة خاصة به مثل تكسير الصخور أو الركض بسرعة فائقة فتبدل بينهم باستمرار. كذلك هناك تحديات مصغرة مثل جمع عظام في وقت محدد أو قفز الحبل. اللعبة موجهة لفئة عمرية أصغر ولذا هي أبسط من غيرها لكنها مصقولة.

اللعبة ستصدر على أجهزة البلايستيشن ٤، اكسبوكس ون، السويتش وستيم يوم ٦ نوفمبر من هذه السنة.

Ben 10 Power Trip

لعبة عالم مفتوح بعدة مهام أساسية وجانبية مبنية على سلسلة الرسوم المتحركة المعروفة لكن بقصة جديدة، تتحكم بها بالبطل Ben ويمكن للعب آخر التحكم بالشخصية Kevin على نفس الجهاز. هناك قتال، وتستطيع التحول إلى عدة فضائيين ولهم قدرات مختلفة، وهناك أيضًا استكشاف ولعب منصات وألغاز، وتنقل سريع.

اللعبة موجهة لعشاق السلسلة، لكنها غنية بالمحتوى وبأداء صوتي من مؤدي أصوات معروفين مثل Troy Baker و John DiMaggio ورسوم وأداء جيد. عدم وجود مستويات صعوبة مختلفة هو ملاحظتي الوحيدة لكن فريق التطوير أكد أنها موزونة وتناسب شريحة عريضة من اللاعبين.

اللعبة ستصدر على أجهزة البلايستيشن ٤، اكسبوكس ون، السويتش وستيم يوم ٩ أكتوبر من هذه السنة.

Transformers Battlegrounds

لعبة تكتيكية من تطوير Coatsink ونشر Outright Games و Bandai Namco،تتحكم فيها بشخصية Bumblebee ورفاقه من فريق Autobots ضد Megatron وباقي فرقة Decepticons لحماية الكرة الأرضية، وتتنقل فيها بين مناطق مختلفة مثل Cybertron و Central City وغيرها.

 اللعب بالأدوار، وهو تكتيكي حيث لديك ٣ نقاط كل دور تستعملها في التحرك والقتال وغيره، مع حد هجوم واحد كل دور. هناك أيضًا عداد يمتلئ تدريجيًا يعطيك ضربة قوية لاتستخدم أي نقاط.

الرسوم مناسبة لطابع السلسلة الكرتوني ومؤدي أصوات المسلسل الكرتوني متواجدون في اللعبة، وهناك تخطيط لابأس به دون أن تكون معقدة وكذلك طور تنافسي ضد لاعب آخر على نفس الجهاز.

اللعبة ستصدر على أجهزة البلايستيشن ٤، اكسبوكس ون، السويتش وستيم يوم ٢٣ أكتوبر من هذه السنة.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق