تشتهر Baldur’s Gate 3 بإمكانياتها التي تبدو لا نهائية وخياراتها العديدة التي تؤثر بعمق على تطور القصة ونهايتها النهائية. ينطبق هذا أيضًا على حلفائك، حيث تتشكل مصائرهم بناءً على اختياراتك خلال مغامراتك، وقد يجدون أنفسهم يسيرون في طريق مختلف تمامًا عن أهدافهم الأصلية
Wyll، Blade of Frontiers، مثال مثالي على ذلك. كُلِّف في البداية بمهمة قتل “شيطان” معين، وقد يتغير وجوده بالكامل نتيجةً لتلك المهمة. بغض النظر عما إذا قررت اصطحابه كرفيق مخلص، فإن النتائج الممكنة لواحد من أكثر شخصيات الـWarlock استقامة قد تكون متعددة. منح شخصيته هذا المظهر المميز ما هو إلا البداية.
Lost In The Grove – ضائع في الغابة
إذا قررت مهاجمة Emerald Grove مع Minthara، فإن Wyll يترك فريقك بسبب رفضه لسفك الدماء. عادةً، يحاول تحذير سكان الـGrove، ولكنه قد يبقى مع الفريق إذا أقنعته بأن ذلك فخٌ للـGoblins.
إذا اخترت مع ذلك خيانة الـTieflings بينما هو في فريقك، يصبح Wyll عدائياً ويجبرك على قتله. وإذا كان في المخيم خلال الهجوم، فإنه يغادر أثناء احتفال الـGoblins بالنصر.
وبالمثل، إذا لم تقم بتجنيده مطلقاً، فسيُعثر على جثته بعد المعركة إذا انحزت إلى الـGoblins. أما إذا اخترت الوقوف مع الـTieflings دون أن تجنده، فلن يظهر في الأفعال التالية عند الانتقال إلى Act 2.
An Early Visit To Hell -زيارة مبكرة إلى الجحيم
تطلب Mizora المساعدة خلال Act 2 لإنقاذ أحد خدم Zariel (حاكمة Avernus) من أيدي الـAbsolute، حيث تكون Mizora نفسها محاصرة داخل كبسولة Illithid. يمكنك العثور عليها عند الوصول إلى مستعمرة Mindflayer أسفل Moonrise Towers.
إذا قررت التخلي عن Mizora أو قتلها، يُرسل Wyll فورًا إلى Avernus ليعيش الأبدية كـLemure، وهو وحش طيني مصيره التعذيب يومًا بعد يوم. يحدث هذا نتيجة انتهاك أحد شروط عهده، حتى لو لم يكن Wyll هو الذي أدان راعيته. لذا، إذا كنت تهتم بمصير Wyll، فمن الأفضل عدم تجاهلها.
Duke Ravengard – الدوق رافنغارد
بعد إكمال مهمة Wyll الشخصية (The Blade of Frontiers) بهزيمة التنين Ansur في الفصل الثالث، يُمنح Wyll خيار السير على خطى والده ليصبح الدوق التالي لـ Baldur’s Gate.
يمكنك تشجيعه على وضع سيفه جانبًا ومتابعة حياة سياسية، وسيتولى هذا المنصب بمجرد أن تتعامل مع Netherbrain. إنقاذ والده ليس ضروريًا للوصول إلى هذا القرار.
ستتاح لك الفرصة لمقابلة الدوق الجديد خلال حفلة نهاية اللعبة التي يقيمها Withers. تعتمد نضالات Wyll الشخصية وانتصاراته على الخيارات التي اتخذتها خلال اللعب. سيعلق، على سبيل المثال، على أن قرونه قد تكون مزعجة إذا أصبح شيطانًا.
يهدف Wyll إلى الحكم جنبًا إلى جنب مع ثلاثة دوقات آخرين، بما في ذلك Florrick ووالده Ulder Ravengard إذا كانا لا يزالان على قيد الحياة. لا يزال يبحث عن حاكم آخر، ويدعوك لتولي هذا الدور إذا كنت قد ارتبطت به عاطفيًا.
إذا تم كسر عقده مع Mizora، فهي لن تكون موجودة، وسيذكر Wyll أنه تعلم بعض الحيل الجديدة. إذا كان لا يزال خادمها، ستظل بجانبه في هيئة بشرية طوال الوقت، مما يسبب له الإزعاج والمتعة لها. بغض النظر عن الوضع، يتمنى Wyll إعادة بناء المدينة وتكوين أكبر عدد ممكن من التحالفات.
The Blade Of Avernus Rises – نهوض سيف أفيرنوس
إذا أصبح Wyll شيطانًا وأكملت مهمته ولكنك لم تشجعه ليصبح دوقًا ووصفت بأنه بطل، فسيحصل على لقب جديد كـ Blade of Avernus. بعد تبني طبيعته الجديدة، يبدأ في مطاردة الشياطين والوحوش مباشرة في Avernus. سيتم استدعاؤه إلى حفلة Withers بعد ستة أشهر.
يمكنك الانضمام إليه في هذا المسار الجديد إذا كنت مرتبطًا به عاطفيًا، وستتم دعوة كليكما إلى نهاية اللعبة لاحقًا. خلال النهاية، سيشارك بحماس قصصًا عن أعدائه الذين قضى عليهم. إذا ذهبتم إلى الجحيم معًا، فسيسترجع ذكرياتكما عن هزيمتهم.
مثل النهايات الأخرى، هناك بعض الاختلافات بناءً على كيفية قيادتك لمغامراتك. يذكر كيف أن والده فخور به إذا كان لا يزال حيًا، وأن Mizora تتعامل بشكل مدهش مع هدفه الجديد، مما يسمح له بمطاردة أي أعداء لـ Avernus بحرية، إذا كانوا لا يزالون مرتبطين بعقد.
إذا تم كسر عقدهما، يذكر أنها هدفه التالي، وأنه يبحث حاليًا عن طريقة لتحديد مكانها والقضاء عليها مرة واحدة وإلى الأبد. أصبح الآن Ranger لأنه فقد قدراته كـ Warlock.
تتضمن هذه النهاية أيضًا فرعًا مختلفًا. بعد هزيمة Netherbrain، إذا أصبح Wyll Blade of Avernus وأكملت مهمة شخصية Karlach، سيعرض العودة إلى Avernus برفقتها، متعهدًا بحمايتها من Zariel.
ستوافق، ويبحث كلاهما عن حل نهائي لقلب Karlach معًا في Avernus. سيتحدث عن مغامراتهما معًا خلال النهاية، وقد أصبحا أقرب كثيرًا خلال تلك الأشهر الستة. بطبيعة الحال، يمكنك الانضمام إليهما إذا أردت. ربما تكون أفضل نهاية ممكنة لـ Karlach ونهاية رائعة لـ Wyll أيضًا.
The Adventures Of The Blade Of Frontiers – مغامرات سيف الحدود
يحتفظ Wyll بلقبه الأصلي إذا تمكنت من إكمال مهمته الشخصية دون أن يصبح شيطانًا واختيار عدم أن يصبح دوقًا، أو إذا لم تكمل مهمته على الإطلاق.
عدم إكمال المهمة يعمل لكل من Wyll البشري والشيطان. هذه هي الطريقة الوحيدة لمنحه هذه النهاية كشيطان.
تشبه هذه النهاية إلى حد كبير طريق Blade of Avernus، مع الاختلاف الأكثر وضوحًا في الوحوش التي يقضي عليها (مخلوقات مثل التنانين والعمالقة بدلاً من الشياطين). بطبيعة الحال، لا يمكن أن تحدث نهاية الثنائي مع Karlach، حيث لا يوجد سبب للذهاب إلى Avernus.
علاقته مع والده وMizora متشابهة تقريبًا أيضًا، مع تغييرات صغيرة تأخذ في الاعتبار وضعه. يظل Wyll كما هو تقريبًا عندما قابلته، لذا في حين أن هذه ليست نهاية سيئة بحد ذاتها، فإنها ليست الأفضل أيضًا. على الأقل يحصل على البقاء على قيد الحياة وسعيدًا.