قيل مؤخراً بأن عائدات شركة Hasbro من Baldur’s Gate 3 وصلت إلى 90 مليون دولار وهذا مؤشر على مدى نجاح اللعبة، ورغم ذلك الكثير من اللاعبين كانوا ينتظرون حصول اللعبة على دعم التعديلات أو Mods بشكل رسمي.
بعد أن أدى الإصلاح العاجل الأخير لـ Baldur’s Gate 3 إلى تعطيل الكثير من التعديلات غير الرسمية، أعلنت Larian Studios أنها تعمل على دعم التعديلات رسميًا. انتقل مخرج النشر في Larian، مايكل دوس، إلى X (Twitter سابقًا) للرد على بعض المخاوف من مجتمع التعديل، مشيرًا إلى أن الفريق كان يعمل على دعم التعديل عبر الأنظمة الأساسية. ومن المتوقع أن يتم إصدار التحديث في وقت لاحق من هذا العام.
وكتب:
لدينا نظام ولكنه يحتاج إلى الاختبار ولا يزال يتطلب العمل”. “أدرك أنه من السيئ [كذا] أن يتم تحديث اللعبة وتعطل التعديلات. ستبدأ فرق مجتمعنا في التحدث مع مجتمع التعديل. وفي الوقت الراهن، يستمر العمل.
فكما تعلمون من الصعب على المعدِّلين التحديث باستمرار أو التغلب على المشكلات التي يمكن أن تنشأ عن الإصلاحات العاجلة والتحديثات. على سبيل المثال، أدى الإصلاح العاجل رقم 18 إلى تعطل أداة Baldur’s Gate 3 Script Extender، وهي أداة شائعة يستخدمها المعدِّلون والأشخاص الذين يستخدمون التعديلات – وهذه ليست المرة الأولى التي تتعطل فيها الأداة أيضًا. هناك العديد من التعديلات للعبة، بما في ذلك بعض التعديلات التي تضيف زيادة أو تقليل الإشعارات داخل اللعبة إلى جانب بعض التعديلات التي تتيح للاعبين تخصيص مظهر الشخصيات.
وفقًا لـ WombatMedic، أحد كبار الاستراتيجيين المجتمعيين في قناة Discord الرسمية لفريق Larian Studios، كان المطورون يعملون على هذا الأمر منذ فترة. ومع ذلك، ستكون عملية طويلة، حيث يقول Wombat أنه يجب على اللاعبين أن يتوقعوا أن تأتي أدوات التعديل الرسمية مع التحديث الكبير التالي، والذي “يبعد عدة أشهر”.
“نحن نحب تمامًا أن يكون لدينا مجتمع تعديل نشط عبر عناويننا […] نريد الاستمرار في التأكد من حصولك على أفضل تجربة ممكنة، ولهذا السبب نقوم بتصحيح اللعبة بشكل متكرر، على الرغم من أن هذا يعني حتمًا ذلك وكتبت: “كل تحديث أو إصلاح عاجل جديد لديه القدرة على أن يصبح غير متوافق مع التعديلات المفضلة لديك”. “نحن نعلم أن هذا أمر سيئ، ونعلم أنك تريد اللعب بالتعديلات، ونريد تصحيح هذا الأمر.”
هذا ونذكر بأن ألعاب مطور Baldur’s Gate 3 لن تتوفر عبر خدمات الاشتراك.