صدرت Baldur’s Gate 3 على Xbox Series S بعد طول انتظار، وعلى عكس كل التوقعات، تعمل اللعبة بشكل مثالي على منصة مايكروسوفت الأرخص، إذ تمكن Larian Studios من تقديم منتجًا قويًا، وبعد ثلاث أو أربع ساعات من الاختبار، يمكن القول إن اللعبة ستتجاوز توقعات أي شخص، خاصة جودة التصميمات الفنية العالية جدًا والتي لا تعاني من أي فروقات ضخمة مقارنة بالإصدارات الأخرى، وتبدو اللعبة جيدة جدًا في المجمل، على الرغم من وجود بعض القيود، مثل دقة 1080 بكسل الوحيدة، و 30 إطارًا فقط في الثانية.
لا يجب أن تكون هذه القيود مفاجأة لأي شخص، فنحن نتحدث عن منصة أرخص بنسبة 40% من أجهزة سوني ومايكروسوفت الرئيسية، وتأتي مع قيود تقنية لا يمكن أن يغفل أي شخص عنها، ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالأداء، فإن الأداء جيد للغاية، تبدو اللعبة رائعة ونادرًا ما تعاني من انخفاضات كثيرة في معدل الإطارات، نعم صحيح أن اللعبة تتطلب جهدًا تقنيًا، لكن يحدث ذلك في لحظات محددة ولا تتكرر بشكل مستمر طوال المغامرة.
في حال كنت تريد التركيز على الفروقات بين إصدار Series S والأجهزة الأخرى مثل Series X و PS5، فالتغيير الأبرز يظهر في تصميم الشعر للشخصيات، واختلاف بسيط في الإضاءة، لكن دعونا نسأل السؤال الأهم، هل يبدو هذه الإصدار أسوأ من الإصدارات الأخرى؟ بالطبع، لكن الاختلافات ليست كبيرة وهذا هو بالضبط ما يهدف Series S لتقديمه منذ اللحظة الأولى، فإذا كنت تحلم بأداء مطابق لمنصة أغلى بـ200 دولار تقريبًا، فأنت واهم.
هناك مشكلة واحدة رئيسية في اللعبة على Xbox Series S، وهي مساحتها الضخمة التي تستهلك معظم وحدة تخزين Xbox Series S، ومع الألعاب المميزة على خدمة Game Pass، ستضطر عاجلًا أم آجلًا لشراء وحدة تخزين أكبر، كذلك يجب الإشارة لمشكلة اختفاء ملفات الحفظ في إصدارات Xbox Series والتي يتوقع حلها بشكل نهائي في أقرب فرصة.