لا يمكن لأي مجموعة دروع في Baldur’s Gate 3 أن تضاهي مجموعة Helldusk الأسطورية، ولكن الحصول على هذه المعدات يتطلب منك أن تخطو في أماكن لا يجرؤ معظم الناس على زيارتها. من أعماق Avernus إلى أقوى القلاع على Sword Coast، ستحتاج إلى إحضار أفضل ما لديك.
هناك أربع قطع في مجموعة Helldusk. توجد ثلاث قطع داخل House of Hope، حيث يعد الدخول إليها أمرًا صعبًا للغاية، بينما يعد العثور على كل قطعة داخلها أكثر صعوبة. أما القطعة الأخيرة فتوجد بالقرب من متناول يد Enver Gortash. إلى أي مدى ستكون مستعدًا للذهاب للحصول على هذا الدرع الفريد من نوعه؟
كيفية الحصول على خوذة Helldusk
- خوذة نادرة جدًا تمنح حصانة ضد الضربات الحاسمة.
- Infernal Sight: الرؤية في الظلام السحري والعادي حتى مسافة 12 مترًا. حصانة ضد حالة العمى.
- Magical Durability: +2 مكافأة لرميات الحفظ ضد التعويذات.
- Immolating Gaze: تتيح للمستخدم استخدام القدرة كإجراء فئة. تلحق ضررًا إضافيًا 2d8 بالنار على الكائنات المحترقة. في حالة فشل حفظ الذكاء، يتلقى الكائن 2d6 ضررًا إضافيًا بالنار أثناء الاحتراق ويصبح مرعوبًا لمدة 3 جولات.
توجد خوذة Helldusk في خزنة سرية داخل House of Hope، مباشرةً مقابل الحاجز السحري الذي يحمي Boudoir. إنها أداة بنفسجية اللون تشبه الألماسة موجودة على الحائط.
للدخول إلى الخزنة السرية، اصعد السلالم للتفاعل مع Inert Infernal Gem. عند تحولها إلى اللون البنفسجي، أرسل شخصية ذات ذكاء عالٍ أو كفاءة في السحر لاستخدامها (اختبار Arcana، درجة الصعوبة 20).
في حالة الفشل، ستقوم الجوهرة بدفعك إلى الخلف. في حالة النجاح، ستفتح الجدار لتكشف عن خزنة كنوز سرية.
توجد في هذه الغرفة Helldusk Helmet (في كومة الكنوز)، بالإضافة إلى Mol’s Contract وStaff of Spellpower. يمكنك أخذ ما ترغب به والمغادرة.
كيفية الحصول على قفازات Helldusk
- قفازات نادرة جدًا. تمنح +1 لرميات الحفظ الخاصة بالقوة.
- Infernal Acuity: تمنح +1 لرميات هجوم التعويذات وSpell Save DC.
- Infernal Touch: تضيف ضررًا إضافيًا بمقدار 1d6 بالنار عند استخدام هجوم سلاح، أو 1d6 ضررًا نخرًا عند استخدام هجوم غير مسلح. قد تسبب نزيفًا للهدف.
- Rays of Fire: تتيح لمرتديها إلقاء Rays of Fire، مما يُلحق ضررًا بالنار بمقدار 1d6 لكل شعاع من الأشعة الثلاثة (بحد أقصى 3d6 ضرر إجمالي).
توجد Helldusk Gloves داخل غرفة Boudoir. استمر في استكشاف House of Hope، وأكمل قسم Archives واحصل على دعوة غرفة Boudoir من خلال خداع أمين المحفوظات أو سرقته.
بعد إيقاف الحاجز السحري المؤدي إلى الغرفة، يمكنك دخول Boudoir حيث ستجد شيطانًا يُدعى Harleep.
القتال مع Harleep
ارفض جميع عروض Harleep وقاتله.
هذا القتال ليس صعبًا جدًا، لكنه مزعج.
- بعد تلقيه ضربة واحدة، يصبح Harleep محصنًا ضد أي ضرر حتى دوره التالي.
- يمكنه أيضًا سحر حلفائك وتحويلهم ضدك.
لذا، يجب عليك هزيمته باستخدام الشخصية الأعلى ضررًا لديك، بينما يقاتل بقية فريقك الشياطين الصغيرة المرافقة له.
بعد هزيمته، يمكنك نهب Helldusk Gloves من جثته.
كيفية الحصول على درع Helldusk Armor
- درع ثقيل أسطوري. يمنح 21 AC دون مكافأة على البراعة (Dexterity Bonus).
- Helldusk Armor: أي شخص يرتدي هذا الدرع يعتبر ماهرًا في استخدامه.
- Infernal Retribution: عند نجاح رمية الحفظ ضد تعويذة، يتعرض المُرسل لحالة الاحتراق (Burning) لمدة 3 جولات.
- Prime Aegis of Fire: يمنح مقاومة ضد ضرر النار وحصانة ضد حالة الاحتراق. بالإضافة إلى ذلك، يقلل 3 نقاط من كل أنواع الضرر.
- Fly: يمكن لمرتدي الدرع استخدام قدرة Fly كإجراء إضافي لمدة 10 جولات.
مكان الدرع وكيفية الحصول عليه
Helldusk Armour هو أصعب قطعة يمكن الحصول عليها من مجموعة Helldusk، ولكنه الأسهل في تحديد موقعه. يمكنك العثور عليه لدى Raphael نفسه بعد إنهاء مهمة House of Hope. للحصول على هذا الدرع، ستحتاج إلى هزيمة واحدة من أصعب معارك الفصل الثالث (Act 3).
نصائح لمواجهة Raphael
- حرر Hope: استخدم تعويذة Banishment التي تمتلكها للمساعدة في القتال.
- تحدث مع Raphael باستخدام شخصية ذات Charisma عالٍ: يجب أن تكون الشخصية متقنة مهارة الإقناع (Persuasion Proficiency) لإقناع Yurgir بالمساعدة.
- تجنب الضرر المشع: أزل أي معدات تسبب ضررًا مشعًا ولا تستخدم تعويذات تعتمد على الضرر المشع (Radiant Damage).
- فرق فريقك: حاول إبقاء فريقك بعيدًا عن بعضهم البعض قدر الإمكان لتجنب التعرض للضرر الجماعي.
- ترتيب الأولويات: ركز على قتل cambions أولاً، ثم الأعمدة، وأخيرًا Raphael.