تألقت Baldur’s Gate 3 بعدة طرق واستحوذت على اهتمام محبي ألعاب تعاقب الأدوار منذ ما يقرب من شهرين، ومع ذلك، مازال الكثيرون حتى اليوم لا يعرفون أنه من بين الإمكانيات التي لا تعد ولا تحصى التي توفرها اللعبة من حيث السرد، هناك بعض الاحتمالات القاسية وحتى العنيفة بشكل خاص كما سنستعرض في مقالنا اليوم.
الرعب له وجوه عديدة في Baldur’s Gate 3
عندما تهبط لأول مرة في Faerûn، القارة التي تجري فيها أحداث Badur’s Gate 3، تكتشف مكانًا مشبعًا بسحر معين وممتع للغاية للاستكشاف، تلالها الخضراء ونباتاتها الوفيرة وأزهارها الصغيرة ستجعلك تسافر بعيدًا عن الأكوان التي تزورها عادة، لكن لا تقع في هذه الأخطاء الساذجة منذ البداية، هناك خيارات عنيفة بشكل مخيف، وأحيانًا سادية تكسر دهشة بداية المغامرة هذه ومناظرها الطبيعية الخلابة.
الأبطال قد يكونوا مضطربين في بعض الأحيان
بعد دقائق قليلة من خطواتك الأولى إلى Faerûn، تكتشف بوابة غامضة إذ يبدو أن يدًا بشرية تحاول تحرير نفسها منها، سيختار جميع اللاعبين ذوي الحس السليم والإحسان مساعدة هذا الرجل الفقير، Gayle، الذي تبين أنه ساحر قوي مستعد للانضمام إلى مجموعتك، ولكن إذا لعبت بشخصية محددة مسبقًا تسمى Dark Pulses، فسيظهر خيار جديد عند مواجهة هذه اليد الفضولية، إذ يمكنك قطع يد Gayle بدلاً من مساعدته، خيار مشكوك فيه من شأنه أن يجعل شخصيتك تطلق العنان لدوافعها القاتلة.
بعد ذلك يأتي مشهد مزعج للغاية حيث تقوم بقطع يد الساحر المسكين بصمت، وتحكم عليه بالبقاء محاصرًا على هذه الصخرة، أو أن يموت بألم مبرح، نعم، إنه قرار عنيف، لقد حذرناك.
جنوم الطائر
يوجد جنوم أسير لحشد من العفاريت بالقرب من معسكر العفاريت، لقد ربطوا الرجل الفقير بأحد مراوح طاحونة الهواء، واستمتعوا بمشاهدته “يطير”، لا يهم حقًا ما تفعله مع العفاريت، إذ يمكنك قتلهم أو إبعادهم عن الطريق من خلال تهديدهم بما يكفي من العنف، ومن ناحية أخرى، فإن مستقبل جنوم يعتمد عليك بالكامل. في الواقع، بعد هزيمة خاطفيه، يطلب منك الذهاب إلى المصنع وتفعيل الرافعة لإيقاف مراوحها حتى يتمكن أخيرًا من النزول، ولكن في الواقع يتم لصق رافعتين معًا، أحدهما يقوم بإيقاف الطاحونة، والآخر يزيد من سرعة دورانها، ومن السهل ارتكاب خطأ عن غير قصد أو على عجالة، وإذا قمت بتنشيط الرافعتين الخاطئتين، فسيتم قذف الجنوم في السماء، ومن الواضح أنه مات من سقوطه هذا.
عندما يصبح البطل فاسدًا
لاحقًا في مغامرتك، عندما تهبط في Goblin Camp، ستكتشف قريبًا أن هذه الكائنات الخضراء الصغيرة الغادرة يقودها ثلاثة قادة أقوياء، Goblin Priestess و Hobgoblin و Drow Paladin، وعندما تذهب لمقابلة الأخيرة، والتي تسمى أيضًا مينثارا، تكتشف أنها تخطط لغزو غابة الزمرد مع حشدها من العفاريت والعناكب والغيلان الأخرى، ولخداعها، يمكنك اصطحابها إلى الغابة وتحذير أصدقائها الكهنة من اقتراب جيش متعطش للدماء، أو، في اللحظة الأخيرة، يمكنك أن تنظر في عيني حارس الباب وتعترف له بأنك انحزت إلى مينثارا.
عندما تُفتح أبواب البستان، تغزو قوات مينثارا القرية، وهي مذبحة لا توصف تنتهي بالإعدام الكامل للقرويين الفقراء العزل المتحصنين في كهف صغير في قلب القرية، لاحظ أيضًا أن Wyll سوف ينقلب ضدك على الفور إذا قمت بذلك، وستقتصر خيارات الحوار مع Karlach على القتال معها، مما يؤدي إلى موتها الحتمي عندما تقابلها.
إذا كانت تشبه الشياطين فهي شيطانة
تعتبر Karlach شخصية فريدة، تمامًا مثل Shadowheart، وهناك Tieffeline ستقابله خلال الفصل الأول متهم من قبل رفيقه Wyll ومجموعة من Tyr Paladins بأنه شيطان في خدمة Archdemon Zariel، لديك بعد ذلك خيار تلبية طلب هؤلاء المدافعين المتحمسين عن الخير وتسليم رأس Karlach إليهم بعد قتلها، أو الانقلاب على Paladins of Tyr وإنقاذ Tieffeline.
إذا قتلت Karlach، فسوف تحصل على مكافأة مثيرة للاهتمام من Defenders of Light، سيف العدالة، وستحصل عليه أيضًا بقتلهم وإنقاذ هذا الشيطان الزائف! ومن جانبه، سوف يندم ويل سريعًا على ذلك وسيطارده هذا الاختيار الكارثي طوال المغامرة، وللعلم Karlach ليست شيطانة في خدمة زارييل. لقد تم تجنيدها قسرًا.