أعلن فيل سبنسر في الفترة الماضية أن Avowed حصرية Xbox ستقدم “اختلافات مميزة” مقارنة بـThe Elder Scrolls، وبعد فترة من انقطاع الأخبار، ظهرت مؤخرًا تفاصيل جديدة بخصوص أحدث مشاريع Xbox Game Studios.
تم الكشف عن Avowed لأول مرة في صيف 2020، وحصلنا على تصريحات مقتضبة بخصوص قصة اللعبة وأحداثها على مدار العامين الماضيين، وبغض النظر عن صحة تواجد العنوان في مؤتمر Xbox المرتقب هذا الصيف من عدمه، ظهرت المزيد من التفاصيل مؤخرًا بخصوص عملية التطوير والمحرك المستخدم.
على ما يبدو أن استوديو Obsidian انضم للعديد من فريق التطوير العالمية وقرر الانتقال لمحرك Unreal 5 وذلك وفقًا للمعلومات الواردة في حساب المطور Aaron Dubois على موقع LinkedIn، والذي أوضح أن تطوير Avowed يتم بالاعتماد على أحدث محركات Unreal، ما يعني Unreal Engine 5 بطبيعة الحال، رغم ذلك، لم يؤكد Obsidian أو ينفي هذه المعلومات بشكل رسمي حتى اللحظة، رغم أن شائعات سابقة أوضحت أن لعبة The Outer Worlds 2 تستخدم Unreal 5 أيضًا.
تدور أحداث اللعبة في عالم Pillars of Eternity المعروف باسم World of Eternity، وتستخدم منظور الشخص الأول بشكل مشابهة للعبة The Outer Worlds مع نظام قتال ثنائي اليد مثل Skyrim كإمكانية استخدام خنجرين في نفس الوقت أو الاعتماد على القدرات السحرية المختلفة.
تقدم اللعبة عالمًا أكثر ازدهارا مقارنة بلعبة Skyrim، مع الفطر المضيء في الكهوف، والغابات الخضراء المليئة بالنباتات العملاقة، والمعابد الضخمة المضاءة بنور الشمس، والسراديب التي تخفي هياكلًا عظمية ومقابرًا سرية، وبشكل عام تتميز اللعبة بألوان أكثر مقارنة بألعاب العصور الوسطى المعتادة.