أخبار

لعبة Avengers حتى الآن لم تسترد كلفة تطويرها وإنتاجها!

منذ فترة ونحن نسمع عن أن Avengers لم تحقق النجاح التجاري الذي كانت سكوير انكس تسعى إليه لا بل هي كبدتها خسائر تفوق 60 مليون دولار هذا بعد أن علمنا بأن أعداد لاعبيها هوت بأكثر من 96% في شهرين.

واليوم اعترف Yosuke Matsude رئيس سكوير انكس بأن مبيعات اللعبة كانت أقل من المتوقع لدرجة أنه حتى الآن اللعبة لم تتمكن من تعويض تكلفة التطوير وهذا تسبب بخسائر بالغة للشركة نتيجة قلة المبيعات من جهة والأموال التي صرفتها على ميزانية التسويق للعبة.

الشركة تأمل بأن تنجح التحديثات المقبلة للعبة بإعادة اللاعبين إليها وإقناع المزيد منهم بشرائها. لكن هذا لم يجعلها تنجو من استجواب المستثمرين الذين انهالوا عليها بأسئلة صعبة مثل لماذا لم يتمكنوا من توقع الفشل التجاري للعبة وتصليح الأمور؟ الشركة اعترفت بأن هنالك أمور لم يدركوها وهم سيستفيدون من الدروس التي تعلموها من هذا المشروع عند العمل على المشاريع المستقبلية.

وأكدت الشركة بأنه من الصعب القيام باختبار بيتا لألعاب الطور الفردي لتوقع مستوى رضا اللاعبين عنها قبل الإطلاق لأن هذا سيتسبب في حرق القصة. رغم أننا كنا قد علمنا سابقاً بأن البيتا الخاصة باللعبة كانت أكثر بيتا تحميلًا في تاريخ متجر بلايستيشن بذلك الوقت. وتحدث الشركة أيضاً عن طرق ينوون اتباعها لتخفيف كلفة التطوير مثل الاعتماد على تقنيات تقوم بتوليد المحتوى تلقائيًا.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق