E3 2019مقالات

انطباعنا عن عرض ما وراء الكواليس للعبة Avengers (تغطية E3 2019)

خلف الأبواب المغلقة في E3 2019 استعرض لنا فريق Crystal Dynamics لعبة Avengers وهي لعبة تعاونية، قصصية ومستمرة (أي سيستمر دعمها لسنوات قادمة)، من المطور Crystal Dynamics مطور ألعاب Tomb Raider بالتعاون مع Eidos Montreal مطور Deus Ex ونشر Square Enix. هي لعبة تم الإعلان عنها منذ فترة لكننا فقط خلال مؤتمر E3 هذه السنة رأينا عرضًا لها لكنه كان عرضًا سينمائيًا قصيرًا. لحسن الحظ تسنت لي فرصة رؤية عرض مطول للّعبة بالإضافة إلى سؤال المخرج والمنتج عدة أسئلة عن أسلوب اللعبة.

ما رأيته كان أفضل مما عرض للعموم، فكان عبارة عن لاعب واحد ينتقل من شخصية لأخرى آليًا ليقاتل الأعداء وزعيم، فمن Iron Man, إلى Hulk و Captain America و Black Widow و Thor، ولكل منهم حركاته الخاصة والتي تتطور مع اللعب بالإضافة إلى الملابس والعدة، ومن الجيد أن الشخصيات التي تطير (مثل Iron Man و Thor) لايوجد حد لمدة طيرانها.

اللعب كما قيل لنا مقسم إلى مهام قصة ومهام جانبية، وحسب المهمة قد تكون للاعب واحد أو كفريق مع أصدقائك، وبعضها تحدد الشخصية التي تلعب بها وبعضها تعطيك حرية الخيار. هناك مركز لك تبدأ منه كل مهمة، والقصة عبارة عن لم شمل أعضاء Avengers بعد تشتتهم بسبب كارثة حصلت بسببهم). الجدير بالذكر أن هناك إضافات للعبة مستمرة على شكل أبطال جدد وغيرها، وجميع الأبطال ومناطقهم سيكونون على شكل اضافات مجانية (وهناك أدوات شكلية ستباع، ولا ينفي وجود مهام في المستقبل ايضًا).

بالنسبة لنظام قتال الأبطال فهو يشابه ذاك في لعبة God of War من ناحية زاوية الكاميرا وكون هناك حركات تستلزم الانتظار بين كل استخدام، وأيضًا لعبة Spider-Man الأخيرة خاصة عندما تكون محاطًا بالأعداء، والتشابه يمتد إلى رسوم اللعبة، خاصة المدينة، ورأينا عدة مناطق مختلفة خلال العرض.

الشخصيات في شكلها وكلامها وتصرفاتها كانت شبيهة لتلك في الأفلام، والذي غالبًا معظم المهتمين بهذه اللعبة من متابعي ومحبي الأفلام، لكن ليس بشكل تام، مما يجعلها تبدو كتقليد، وكذلك توازن الشخصيات وجاذبية القصص المقدمة خاصة للاعب واحد كلها ستحكم على نجاح اللعبة، لكن مما رأيت فنظام القتال وتعدد الأبطال في حد ذاته أمر يدعو للتفاؤل.

لعبة Avengers قادمة في 15 مايو على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 والحاسب.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق