يفصلنا يومان فقط على إطلاق Avatar Frontiers of Pandora والتي تم الإعلان عن انتهاء عملية تطويرها وبأنها باتت جاهزة للإطلاق منتصف نوفمبر الماضي. وهذا يعني أنه بعد ما يقرب من سبع سنوات من الإعلان عن اللعبة، فإن Ubisoft Massive بات على وشك إصدار Avatar: Frontiers of Pandora أخيرًا.
بمناسبة قرب إطلاق اللعبة كشف Ubisoft Massive أن اللعبة ستتضمن طوراً للأداء يدعم اللعب بسرعة 60 إطاراً بالثانية، وهي أيضاً ستدعم خيار اللعب التعاوني مع دعم خاصية اللعبة المشترك ما بين المنصات.
في الوضع التعاوني، يقوم أحد اللاعبين بدور المضيف والآخر كضيف. سيعكس العالم التقدم الذي أحرزه المضيف مع بدء الجلسة التعاونية. سيحتفظ اللاعبون الضيوف بتقدمهم في الوضع التعاوني، إلى جانب أي عتاد أو عناصر أو مقتنيات حصلوا عليها. يتم دعم اللعب المشترك عبر أجهزة PlayStation 5 وXbox Series X|S والحاسب الشخصي وAmazon Luna.
وبحسب المطور سيكون هناك مجموعة متنوعة من المهام الجانبية وتحديات الاستكشاف في اللعبة والتي ستجعلك تحرر الحيوانات المحاصرة، وتتجول في الغابة ليلاً لتستكشف الأصوات، وتزور مستوطنات Na’vi، والمزيد.
إنها اللعبة الثانية التي تدور أحداثها في عالم الخيال العلمي لجيمس كاميرون بعد Avatar: The Game لعام 2009 (والتي، ومن المثير للاهتمام، أنها من إنتاج Ubisoft أيضًا، وإن كان ذلك في استوديو مونتريال). لكن مع الآسف لم تحقق هذه اللعبة نجاحاً كبيراً، وقد انتقدها النقاد إلى حد كبير عندما صدرت على الرغم من بيع أكثر من 2.7 مليون نسخة والفضل طبعاً للاسم التجاري وحده.
Avatar: Frontiers of Pandora مختلفة تمامًا. لقد صممت Ubisoft Massive قصة أصلية تمامًا تضم شخصيات جديدة وحتى أماكن جديدة مقارنةً بما رأيناه في الأفلام. سيأخذ اللاعبون دور يتيم Na’vi الشاب الذي تم تدريبه من قبل RDA البشرية (إدارة تنمية الموارد) ثم يتم وضعه في حالة سبات، ويستيقظ بعد خمسة عشر عامًا.
سيتم إطلاق لعبة الأكشن والمغامرات من منظور الشخص الأول يوم الخميس 7 ديسمبر على أجهزة الحاسب الشخصية (Ubisoft Connect وEpic Games Store) وPlayStation 5 وXbox Series S|X.