أخبارمقالات

ما هي الألعاب القادمة في شهر أغسطس 2016؟

Month_cover4

كعادتنا كل شهر نستعرض لكم أبرز الألعاب التي ستصدر في الشهر القادم، وهانحن اليوم مع استعراض لأبرز ألعاب شهر أغسطس والذي نلاحظ فيه قلة الإصدارات الضخمة وهو أمر طبيعي في كل عام حيث تفضل الشركات الاحتفاظ بألعابها القوية لموسم الأعياد ولكن ذلك لا يعني غياب الإصدارات تماما حيث يحمل هذا الشهر للاعبين بعض العناوين الضخمة وحان الوقت لنتعرف على قائمة أفضل العاب هذا الشهر.

Abzû

  • تاريخ الإصدار: 2 أغسطس
  • الأجهزة: PS4, PC

ستفتتح شركة 505 Games هذا الشهر بلعبة مميزة تقدم لمحبي عالم البحار فرصة خوض مغامرة فريدة يستكشفون فيها قاع المحيطات مع تجربة محاكاة الغوص التي يقوم فيها اللاعب بالسباحة والتفاعل مع الحياة البحرية، وهذه اللعبة من تطوير فريق Giant Squid والذي يسعى عبر هذه اللعبة إلى تعريف اللاعبين بعالم البحار والحياة فيه من خلال اكتشافهم مجموعة من الأسماك والكائنات البحرية وهي تتميز باحتوائها بعض عناصر ألعاب الأربي جي لناحية إمكانية تطوير قدرات اللاعب ومعداته أثناء اللعب.

No Man’s Sky

  • تاريخ الإصدار: 9  أغسطس
  • الأجهزة: PS4,PC

إن محبي ألعاب الاستكشاف والبحث عن المجهول سيجدون في هذه اللعبة ضالتهم، كيف لا وهي تقدم عالم لا متناهي يبنى كلياً بواسطة معادلات رياضية، حيث سيقدم لهم فريق التطوير Hello Games فرصة لاستكشاف الفضاء الخارجي من خلال احتواء اللعبة على قرابة 18 مليار مليار كوكب قابل للاستكشاف والتي قد تستغرق 10 سنوات من اللاعبين لاستكشافها جميعاً وذلك في حال قام جميع سكان الأرض باستكشاف 500 كوكب في كل دقيقة.

سيكون على اللاعب في هذه اللعبة استكشاف الكواكب واستخدام مصادرها في التجارة لتطوير سفنهم والحصول على سفن فضائية أفضل، كما يمكن له عند النزول إلى سطح كوكب ولم يكن أحد قد سبقه إليه من قبل أن يقوم بتسميته، كما سيكون عليه البقاء على قيد الحياة وسط درجات حرارة متفاوتة في الكواكب، إلى جانب وجود عنصر القتال حيث سيواجه اللاعب في هذه اللعبة الحيوانات إلى جانب الطائرات من دون طيار.

Grow Up

  • تاريخ الإصدار: 16 أغسطس
  • الأجهزة: PS4, XBO,PC

بعد نجاح لعبة Grow Home ستقدم لنا يوبيسوفت الجزء الثاني منها من تطوير فريق Ubisoft Reflections وسيتميز هذا الجزء بكونه يقدم عالما مفتوحا أكبر بكثير من الجزء الأول يتيح للاعبين مجال أوسع للاستكشاف ضمن بيئة مليئة بالغابات والمناطق النباتية والصخور التي على اللاعب تسلقها.

و يتحكم اللاعب في هذا الجزء بشخصية BUD الذي يكون عليه استكشاف كواكب جديدة من أجل البحث عن موارد لإصلاح مركبته الفضائية التي تدعى MOM والتي تحطمت أثناء إحدى جولاته بالفضاء وتبعثرت أجزائها بأنحاء المجرة.

F1 2016

  • تاريخ الإصدار: 19 أغسطس
  • الأجهزة: PS4, XBO,PC

إذا كنتم من عشاق ألعاب السباقات Formula one فإنكم ستكونون هذا الشهر على موعد مع تجربة جديدة بهذا المجال يقدمها فريق Codemasters من خلال الإصدار الثامن من سلسلة ألعاب الفيديو F1.

حيث يعدنا فريق التطوير بأن هذا الجزء سيتمتع بمميزات أكثر من أي جزء تم إصداره سابقاً من هذه السلسلة ، كما سيشهد هذا الجزء طور مهنة معاد صياغته ليمنح اللاعب فرصة بناء شخصيته باللعبة والانضمام لفريق ما والبدء بمسيرته كسائق فورمولا ون يحصل خلالها على عقود عمل لخوض السباقات والمضي بهذه المهنة لما يوازي 10 سنوات داخل اللعبة ضمن 10 مواسم بخلاف المواسم الخمسة التي كانت متواجدة في الألعاب السابقة.

كما ستضم هذه النسخة 21 حلبة سباق مستوحاة من حلبات موسم 2016 ومن ضمنها حلبة  Baku City Circuitالجديدة، إلى جانب الفرق الإحدى عشر المشاركة في بطولة هذا العام مع 22 سائق من أشهر سائقي Formula one.

Ark: Survival of the Fittest

  • تاريخ الإصدار: 19 لأغسطس
  • الأجهزة: PS4

إذا كنت تحب ألعاب الديناصورات وصراعات البقاء وتملك جهاز بلايستيشن 4 فإن استوديو Wildcard سيمنحك فرصة لتجربة هذه اللعبة على جهازك بعد أن تم إصدارها بالسابق لمالكي أجهزة PC.

وتعد هذه اللعبة عنوان فرعي من لعبة العالم المفتوح ARK: Survival Evolved وهي بمثابة طور للعب الأونلاين التنافسي، تُركز على التنافس للبقاء على قيد الحياة حيث يشكل كل لاعب مع 6 آخرين فريق يعتبر قبيلة ويتنافس مع القبائل الآخرى للنجاة ضمن مباريات تنافسية والتي يصل عدد لاعبيها إلى 72 لاعب ضد بعضهم البعض في معركة واحدة يُشار إليها باسم “حلقة الموت”.

ARK: Survival of the Fittest ستُحافظ على نفس عناصر Survival Evolved مثل بناء القواعد، وإعادة تصميم الأشياء، وترويض الديناصورات، وبالإضافة لطور الأونلاين الرئيسي، فإن اللعبة ستدعم ميّزة تقسيم الشاشة، ولعب الأونلاين بشكل محلي (LAN) بجانب طور التدريب الذي لن يحتاج لاتصالٍ بالانترنت.

Metroid Prime: Federation Force

  • تاريخ الإصدار: 19 أغسطس (2 سبتمبر بالأسواق الأوروبية)
  • الأجهزة: 3DS

بينما كان عشاق ميترويد يأملون الحصول على عنوان رئيسي جديد من السلسلة رأت نينتندو أن تقدم لهم كتعويض عن غياب تلك الألعاب جزء فرعي منها هو لعبة التصويب الجماعية من منظور الشخص الأول Metroid Prime: Federation Force والذي يمتلك عناصر لعب مشابهة للعبة Metroid Prime Hunters وتقع أحداثها بين أحداث لعبتي Metroid  و  Metroid II: Return of Samus

حيث يتم بداية تدريب اللاعبين الذين سيتقمصون دور أحد جنود Galactic Federation Marine والذين يتم إرسالهم بمهام استكشافية في 3 كواكب وأثناء ذلك يكتشفون بأن قراصنة الفضاء يقومون بابتكار سلاح سري لاستخدامه في هجمات ضد Galactic Federation  ومهمة اللاعب التصدي لهذه المؤامرة.

Deus Ex: Mankind Divided

  • تاريخ الإصدار: 23 لأغسطس
  • الأجهزة: PS4, XBO,PC

يعدنا استوديو Eidos Montreal أن يقدم في الجزء القادم من سلسلة Deus Ex أفضل ما بوسعه من ناحية المؤثرات البصرية إلى جانب تقديمه للعديد من التحسينات على مستوى أسلوب اللعب وإضافة ميكانيكيات لعب جديدة تختلف عن الجزء الماضي Human Revolution والذي تجري أحداثه قبل عامين من أحداث هذا الجزء الجديد.

وتتضمن لعبة Deus Ex: Mankind Divided مجموعة من طرق اللعب الجديدة مثل نظام الاحتماء الجديد الذي يعتمد على نمط  point and click  بحيث يمكن للاعب أن يؤشر على منطقة أو ساتر ما ومن ثم يركض سريعاً باتجاهها للاحتماء بها، إلى جانب نظام الاختراق من خلال  استخدام اداة للتحكم عن بعد لاختراق الأجهزة الالكترونية، علاوة على تخصيص الأسلحة وملحقاتها ونظام الطاقة الجديد بالإضافة إلى  قدرة Icarus Dash.

وستأخذك اللعبة إلى مواقع مختلفة حول العالم، تشمل مدينة دبي الإماراتية، وبراج التشيكية، ومنطقة خيالية تسمى “جولِم”، وستكون كل تلك البيئات كثيفة وغنية بالعناصر، وسيكون هناك نتائج لكل اختيارٍ تقوم به باللعبة، وسيكون لجميع القرارات التي تتخذها تأثيرٌ كبيرٌ على النهاية التي ستشهدها.

 Assetto Corsa

  • تاريخ الإصدار: 26 لأغسطس
  • الأجهزة: PS4, XBO

شركة 505 Games  ستفتتح هذا الشهر مع لعبة السباقات Assetto Corsa التي يعمل عليها فريق التطوير الإيطالي  Kunos Simulazioniالذي يعدنا بأن تقدم هذه اللعبة تجربة محاكاة لسباق السيارات قريبة من الواقع مستفيداً بالطبع من النجاح الكبير الذي حققته هذه اللعبة عند صدورها للحاسب عام 2014.

ولأن السرعة تشكل عامل مهم بألعاب السباقات فقد اهتم المطور بأداء اللعبة بحيث تكون رسومها تعمل بشكل سلس وتقدم تجربة سباق رائعة ولتحقيق ذلك فإن هذه اللعبة ستعمل بسرعة 60 إطار بالثانية على كل من الجهازين في حين أن دقة الوضوح ستكون أعلى على بلايستيشن 4 (1080P) من اكسبوكس ون (900(P.

The King of Fighters XIV

  • تاريخ الإصدار: 26 لأغسطس
  • الأجهزة: PS4

محبو ألعاب القتال سيكونون هذا الشهر على موعد مع لعبة قتال جديدة من تطوير SNK وهي الجزء الرابع عشر من سلسلة The King of Fighters التي ستحمل معها فصل جديد من الحكاية تستكمل قصة  السلسلة، وسيخوض اللاعبين تجربة القتال مع حوالي 50 شخصية مقاتلة.

وسيشهد هذا الجزء عودة لنظام المعارك 3 ضد 3 حيث يمكن للاعبين اختيار 3 مقاتلين من لائحة مقاتلي اللعبة الضخمة وبدء القتال حتى النصر، كما تم تطوير نظام Climax Cancel حيث سيكون بإمكان اللاعبين الآن تنفيذ 3 ضربات خاصة ومتتالية تشكل مزيج من الحركات القتالية الرائعة وتسديدها نحو الخصم لتسبب له ضرر بالغ.

ويقدم هذا الجزء أطوار لعب متنوعة تغني تجربة اللعب وهي STORY MODE, VS MODE, و GALLERY MODE إلى جانب طور المعارك الأونلاين Party Battle يدعم 6 لاعبين (3 في كل فريق)، وكذلك طور MAX Mode سيعود في هذا الجزء مع بعض التحسينات والذي يؤدي تفعيله إلى منح اللاعب القدرة على تنفيذ حركات EX SPECIAL MOVES التي تساهم في إلحاق الأذى البالغ بالخصم.

Attack on Titan

  • تاريخ الإصدار: 26 لأغسطس
  • الأجهزة: PS4, PS3, PSVita, XBO,PC

ستقدم شركة Koei Tecmo لمحبي المانجا Attack on Titan تجربة لتقمص أدوار شخصيات السلسلة عبر هذه اللعبة التي تروي لنا أحداث الموسم الأول من الأنمي إلى جانب احتوائها على قصص أخرى تحكي حكاية بعض شخصيات اللعبة حيث تنتشر أنباء عن ظهور بعض العمالقة على حدود Wall Rose وعندها ينطلق عدد من جنودها الشجعان إلى استكشاف حقيقة ذلك.

وتتضمن اللعبة مميزات عديدة بأسلوب اللعب منها سلاح الإشارة Signal Flare فعند قيامك بإشعال تلك الإشارة سوف يتم استدعاء حلفائك لمساعدتك بالتخلص من العملاق وحمايتك  حيث سيقومون بمهاجمته في وقت متزامن ولمدة محددة، وفي هذه المدة يتم زيادة مقدراتك الدفاعية، كما سيتمكن اللاعب في المخيم من تطوير أسلحة جديدة وتغيير أسلحته إلى جانب تقوية قدرات شخصيته القتالية.

وتضم اللعبة طور للعب التعاوني co-op تسمح للاعبين باللعب مع أصدقائهم وكذلك ستحتوي على طور الأونلاين يدعى Scout Mode والذي يقوم فيه اللاعب بالمشاركة مع 3 من أصدقائهم لمواجهة العمالقة، وفي هذا الطور يتعين على القائد أو المضيف اختيار عدد من المهمات المتنوعة والتي تجري أحداثها في مراحل مختلفة مثل Ruined Town, a Farm Village, the Stohess District, و Forest of Giant Trees وكل هذه المهمات هي مهام منفصلة عن طور القصة وتقدم لمحة عن القصص المتعلقة بماضي العمالقة.

Verdun

  • تاريخ الإصدار: 30 لأغسطس
  • الأجهزة: PS4، XBO

من بعد صدورها لأجهزة PC فإن استوديوهات التطوير الهولندية   M2H Games و Blackmail Gamesستقدم لمحبي ألعاب التصويب لعبة تصويب من منظور الشخص الأول تجري أحداثها في الحرب العالمية الأولى وهي مقتبسة من معركة Battle of Verdun الشهيرة التي جرت في فرنسا عام 1916.

وتشمل اللعبة مجموعة من الأزياء والأسلحة التقليدية التي كانت متواجدة أيام الحرب العالمية الأولى وخرائط لعب تجري أحداثها بالجبهة الغربية وتتألف من أربعة أطوار لعب هي Verdun, the Frontlines, Attrition Warfare,   و Rifle Deathmatch إلى جانب طور Squad Defense الذي يعد طور للعب الفردي يخوض فيه اللاعب مواجهة ضد أمواج من الأعداء التي يتم التحكم بهم من قبل الذكاء الاصطناعي.

God Eater 2: Rage Burst

  • تاريخ الإصدار: 30 لأغسطس
  • الأجهزة: PC, PS4, PSVita

شركة بانداي نامكو ستقدم لنا في هذا الشهر النسخة المطورة من لعبة الاكشن الجماعية  God Eater 2 من فريق التطوير Shift التي صدرت سابقا لأجهزة سوني المحمولة والذي تجري أحداثه بعد 3 سنوات من أحداث Gods Eater Burst وتضم مناطق وشخصيات جديدة والمزيد من الوحوش وأسلحة جديدة إلى جانب تحسينات عديدة عن اللعبة الأصلية تشمل إدخال تعديلات على أسلوب اللعب وكذلك احتوائها على المزيد من المؤثرات البصرية، كما تضم هذه النسخة فصل جديد يدعى Rage Burst يضم محتوى ينقسم إلى 6 مراحل صعوبة مختلفة.

ما هي أكثر لعبة تنتظرها في أغسطس؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق