كشفت الشركة المطورة Rebellion أن لعبة البقاء القادمة Atomfall لن يكون لديها نظام مهام مثل ألعاب العالم المفتوح الأخرى. وهذا جاء في مقابلة مع Games Radar، تحدث المخرج الفني Ryan Greene عن ما يميز Atomfall عن غيرها من الألعاب الأخرى ذات الفرضية المماثلة مثل Fallout.
وفقًا لغرين، فإن سبب عدم وجود نظام مهام في Atomfall هو أنها لعبة تشجع على إجراء التحقيقات أكثر من اتباع المهام. سيحتوي العنوان على بعض خطوط التحقيق التي يمكن للاعبين القيام بها منذ البداية، حيث يتعين على اللاعب أن يقرر بنفسه المسار الذي سيسلكه.
”منذ البداية، يمكنك أن تفعل ما تشاء. يمكنك اتباع أي خطوط تحقيق تريدها. والآن، نظرًا لأنك ستكون غير مجهز بشكل جيد، قد تؤدي بعض الخيارات إلى نتائج سيئة.“
ويمضي في الحديث عن أن لعبة Atomfall ستكون أكثر تشابهًا مع قصص مثل تلك التي في المسلسل التلفزيوني الكلاسيكي X-Files بدلًا من قصص ما بعد نهاية العالم مثل Fallout، وذلك بسبب تركيز اللعبة على اللاعبين الذين يحققون في قصة اللعبة.
أوضح غرين:
”نحب أن نفكر في الأمر على أنه X-Files في منطقة بحيرة الحرب الباردة. قد يكون من الصعب فهم ماهية هذه اللعبة. هناك عناصر تشبه ألعاب تقمص الأدوار، لكنها بالتأكيد ليست لعبة تقمص أدوار. Atomfall هي لعبة بوليسية. إنها لعبة نجاة. هناك أشياء غريبة تحدث وعليك أن تتكيف معها. عليك أن تتحدث، وعليك أن تبحث، وقد تضطر إلى ممارسة العنف.“
بدلاً من وجود طريقة أبسط لتتبع قصة اللعبة مثل دفتر المهام وعلامات الأهداف، ستسمح لعبة Atomfall للاعبين بدلاً من ذلك باتباع خيوط مختلفة لكشف ألغاز مختلفة. في نهاية المطاف، ستقود جهود اللاعب في النهاية إلى اكتشاف سبب الكارثة التي تحرض على أحداث اللعبة.
ستتزامن الحرية الممنوحة للاعب أيضاً مع الشعور بالارتياب الذي تريد اللعبة غرسه. سيتعين على اللاعبين التعامل مع العديد من عقبات التحقيق، مثل الخيوط الخاطئة وتدوينات المذكرات المضللة، والتي من المحتمل أن تؤدي إلى طرق مسدودة في التحقيق. ومع ذلك، فقد صُممت اللعبة بطريقة تسمح للاعبين بإكمال قصتها حتى لو قتلوا كل الشخصيات غير القابلة للعب التي يصادفونها.
قال المدير الإبداعي بن فيشر:
”نظرياً، يمكنك أن تلعب اللعبة من خلال قتل كل شخصية على حدة ومع ذلك ستجد ما يكفي من الخيوط لكشف الطريق عبر اللعبة وفهم ما يحدث.
يمكنك قتل أشخاص في أوقات معينة من اللعبة والتي من المحتمل أن تقطع خطًا لإكمال النهاية، ولكن هناك أيضًا طرق لإعادة تكوين بعضها من خلال التحدث إلى شخصيات معينة أو اتخاذ خيارات ذكية أو المقايضة مع التجار للحصول على معلومات مختلفة.“
تم الكشف عن لعبة Atomfall العام الماضي بمقطع دعائي. تدور أحداث لعبة البقاء على قيد الحياة بعد نهاية العالم في عام 1962، حيث لا يتذكر اللاعب نفسه أو مكان وجوده. وقد وصف الاستوديو سابقاً أن لعبة Atomfall مستوحاة من قصص الخيال العلمي البريطانية الكلاسيكية مثل Doctor Who وThe Prisoner وDay of the Triffids. ستتوفر لعبة Atomfall على الحواسيب الشخصية وPS4 وPS5 وXbox One وXbox Series X/S في 27 مارس.