يأتي طور الأداء للعبة Watch Dogs Legion في يونيو المقبل، وبغض النظر عن ميزات الإصدار الثالث في سلسلة ألعاب العالم المفتوح، ظهرت تفاصيل مثيرة مؤخرًا توضح كيف بدأت اللعبة مشوارها كإعادة تقديم لسلسلة Driver الشهيرة، قبل أن تتغير الخطة وتقرر Ubisoft تحويلها لما يشبه ألعاب GTA التي تحقق نجاحات مدوية على الأصعدة كافة.
كان مشروع Driver الذي سيصبح Watch Dogs قيد التطوير تحت إشراف فريق Ubisoft Montreal في نفس الوقت تقريبًا الذي شهد الانتهاء من تطوير Driver San Francisco في Ubisoft Reflections، الاستوديو الذي عمل على السلسلة لفترة طويلة، بينما كانت تلك هي التجربة الأولى لاستوديو مونتريال مع لعبة السيارات، وكان الهدف الرئيسي هو منح السلسلة شكلاً جديدًا وطموحًا.
تضمن التقرير الذي ظهر عبر VG247 لأول مرة تصريحات على لسان مصدر من Ubisoft رفض الكشف عن هويته جاء فيها:
تضمن مشروع استوديو Ubisoft Montreal ميزات جديدة على سلسلة Driver مثل السير على الأقدام، والباركور، والقتال، وكذلك القيادة، وكل ذلك في مدينة ضخمة تركز على عناصر ألعاب العالم المفتوح، أما الميزة الرئيسية فكانت التكنولوجيا الحديثة والقرصنة الإلكترونية، وبعد فترة من محاولة جعل تلك الإضافات مثالية لسلسلة Driver، تم اتخاذ القرار بتحويل المشروع إلى عنوان جديد كليًا.
قد تبدو تلك المعلومات مفاجئة للبعض، ولكنها ليست المرة الأولى التي تتطرق فيها Ubisoft لخطوة مماثلة، فأشهر سلاسل الناشر الفرنسي وأكثرها نجاحًا على المستوى التجاري Assassin’s Creed بدأت بصفتها إعادة إحياء للعبة Prince of Persia قبل أن يتم تحويلها لمشروع منفصل.