أخبار

على خُطى Epic، أتاري تمنح المطورين نسبة 88% من العائدات لتشجيعهم لدعم Atari VCS

أتاري مازالت تعمل على جهازها Atari VCS والذي لن يكون جهاز مصغر أسوة بما فعلته شركات أخرى مثل نينتندو التي طرحت SNES Mini وغيره، بل هو جهاز جديد سيكون لديه ألعاب خاصة به.

وهذا يعني بأنه ينبغي على الشركة أن تحفز وتشجع المطورين على دعم هذا الجهاز لأننا كما نعلم جميعأً أي جهاز جديد يحتاج إلى مكتبة ضخمة ومهمة من الألعاب كي يحقق النجاح كما فعل سويتش مثلا، لهذا أعلنت أتاري اليوم عن نيتها منح المطورين نسبة ضخمة من العائدات الناتجة عن مبيعات الألعاب الحصرية بالجهاز.

هذه النسبة ستكون هي عينها النسبة التي منحها Epic للشركات والمطورين من أجل تشجيعهم على طرح ألعابهم عبر متجره الخاص أي نسبة 88%، في حين ستحتفظ أتاري بنسبة 12% فقط من العائدات.

الشركة قالت بأنه سيكون هنالك متجر خاص لنشر التطبيقات والألعاب الخاصة بالجهاز عبره يمكن للمطور أن يتقدم لنشر لعبته عبر هذا المتجر الرقمي للحصول على الإذن لذلك من الشركة، أما الألعاب الغير حصرية للجهاز فسوف ينال مطورها نسبة 80% من العائدات فقط وهو يبقى كرم من أتاري يفوق ما يقدمه ستيم مع نسبة 70% لفالف و30% للمطور.

من ناحية أخرى كشفت أتاري بأن الجهاز سيدعم الألعاب المطورة عبر محرك  Unity وLinux وكذلك هنالك مرونة يتمتع بها الجهاز لناحية تطوير الألعاب له باستخدام محركات أخرى ذات شعبية، وقالت الشركة بأنه ليس هنالك داع لطلب عدة تطوير لأن أي جهاز Atari VCS يمكن استخدامه كعدة تطوير.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق