مع وجود حوالي 169 شخصية في لعبة Astro Bot، يتم استعراض الكثير من تاريخ PlayStation. لقد قمنا بتفصيل كل شخصية في اللعبة هنا، ولكن إذا كنت تريد تحليلاً أعمق لأغرب وأندر الشخصيات في اللعبة، فقد نقرت بالفعل على القائمة الصحيحة.
لن نقوم فقط بشرح من هي كل شخصية، بل سنلقي نظرة على أغرب الشخصيات التي تم إدراجها، وسنحاول أن نقدم أفضل تخمين لدينا حول سبب شعور فريق Team Asobi بأن نصبها التذكاري لشركة Sony لن يكون مكتملًا بدون هذه الشخصيات.
من الشخصيات الرائدة والمغمورة، إلى جوانب التاريخ المهمل، وحتى الألعاب التي حققت شهرة كبيرة في اليابان، هذه هي أكثر عشرة ظهورات نادرة وغريبة في Astro Bot
Jumping Flash
ألعاب المنصات مثل Astro Bot تدين بجزء كبير من وجودها إلى لعبة Jumping Flash، لذلك من المؤسف أن القليل من الناس يتذكرونها. غالبًا ما يشير الناس إلى لعبة Super Mario 64 على أنها اللعبة التي أدخلت ألعاب المنصات إلى عصر الـ 3D، ولكن Jumping Flash فعلت الشيء نفسه قبل ذلك بعام ولم تحظَ بالتقدير الكافي لمسارها الريادي.
جزء من السبب يعود إلى أن Super Mario 64 وعدة ألعاب منصات ثلاثية الأبعاد أخرى في بداياتها كانت أفضل. لكن Jumping Flash كانت العملاقة التي وقفت تلك الألعاب على أكتافها. المنظور الشخصي الأول المهتز كلف Jumping Flash مكانتها المستحقة في كتب التاريخ، ولكن Astro Bot تقوم بتصحيح ذلك.
Motor Toon Grand Prix
لعبة Motor Toon Grand Prix هي محاكاة سباق كرتوني، ورغم أنها ممتعة، إلا أنها واحدة من العديد من ألعاب السباق الملونة على جهاز PS1. قد تكون غير معروفة، لكن هل هي مثيرة للاهتمام؟ في الواقع، نعم، ولسببين مهمين جدًا. أولًا، هناك الرابط مع Japan Studio. الفريق الأسطوري الذي صنع العديد من أكبر النجاحات على PlayStation، والعديد من هذه الألعاب يتم الاحتفاء بها في Astro Bot (ثم أصبح Japan Studio فريق Team Asobi الذي قام بتطوير Astro Bot). لعبة Motor Toon Grand Prix تثير الاهتمام بشكل خاص لأنها كانت أول لعبة يتم تطويرها داخليًا في Sony Computer Entertainment.
ورغم أنها لعبة أكثر ميلًا للطابع الآركيدي، إلا أنها كانت تحت إشراف المخرج Kazunori Yamauchi، مما يجعلها مقدمة لأشهر لعبة سباق في Sony (والتي تعتبر غائبة بشكل غريب) وهي Gran Turismo. ورغم أنك قد لا ترى التشابه بين Motor Toon Grand Prix و Gran Turismo 7، إلا أن اللعبتين هما في الأساس قريبتان. من لاعب إلى متسابق بالفعل!
Farpoint
بعض الألعاب في هذه القائمة قد وقعت ضحية لعامل الزمن. Farpoint، رغم أنه مر أقل من عقد على صدورها، إلا أن الزمن كان عاملًا مؤثرًا فقد صدر في وقت مبكر جدًا. عندما تم إطلاقها في عام 2017، لم يكن العالم مستعدًا تمامًا للألعاب الضخمة في تقنية الواقع الافتراضي، وربما لا يزال كذلك. كانت هناك مشكلات في البداية، كما هو متوقع من لعبة واقع افتراضي تم إصدارها قبل سبع سنوات، لكن Farpoint كان من المفترض أن يكون الإطلاق الكبير لنظام PSVR.
الآن نحن في عصر PS VR2 وما زلنا ننتظر الانطلاقة الكاملة.لا توجد العديد من ألعاب الواقع الافتراضي التي رسخت مكانتها في الوعي العام، وعلى الرغم من أن Farpoint حصلت على تقييمات جيدة واحتوت على حركات يصعب إتقانها حتى في بعض ألعاب الواقع الافتراضي الحالية، إلا أنها لم تكن واحدة من تلك الألعاب التي بقيت في الذاكرة. ومع ذلك، تستحق مكانًا في Astro Bot لأنها تمثل شيئًا لطالما كانت PlayStation تسعى لتحقيقه محاولة أن تكون في طليعة التكنولوجيا، والمحاولة مرة أخرى إذا فشلت.