سبق أن كشف مطور Astro Bot أنه فكر في جعلها لعبة عالم مفتوح أثناء التطوير، ويبدو بأنها تتميز بمحرك لعب معاد إصلاحه بشكل شامل.
في مقابلة جديدة مع مدير الاستوديو والمخرج الإبداعي لفريق أسوبي، نيكولا دوسيه، تحدث عن لعبة Astro Bot وقال أن هذه التكملة ستكون أكبر لعبة في الاستوديو حتى الآن، وكشف لنا دوسيه، بأن الفريق يفضل تقليل طول اللعبة بدلاً من التكرار. أراد فريق أسوبي تكملة بإيقاع ثابت بدلًا من إطالة اللعبة. على ما يبدو، لم يهدف الفريق أبدًا إلى أن تستغرق اللعبة أكثر من 20 ساعة. بدلاً من ذلك، اختاروا أن تكون مدة اللعبة حوالي 12 إلى 15 ساعة. يعتبر العديد من اللاعبين أن هذا هو العمر المثالي لألعاب المنصات في هذا العصر.
مقارنةً بلعبة إطلاق PS5 لعام 2020، ستتميز Astro Bot بمحرك لعب تم إصلاحه بشكل شامل، مما يؤدي إلى أنظمة فيزيائية إضافية بالإضافة إلى تحسين المرئيات. بالإضافة إلى ذلك، شكل Asobi فريقاً خاصاً للعمل على دعم يد التحكم ”DualSense“ يتكون من ثلاثة إلى أربعة أشخاص من أجل التفكير في أفكار جديدة حول كيفية استخدام يد تحكم DualSense. ستستفيد Astro Bot من DualSense بشكل أفضل.