يبدو أن نجاح Astro Bot فاق كل التوقعات، إذ علمنا مؤخرًا أن مبيعات لعبة Team Asobi تجاوزت مبيعات كل ألعاب المنصات ثلاثية الأبعاد التي صدرت خلال السنوات العشر الماضية، ولم تتمكن سوى ألعاب Mario من البقاء في المقدمة.
في منشور على موقع X/Twitter، سلط كريستوفر درينغ من GamesIndustry.biz الضوء على الأداء الرائع للعبة، وصرح درينغ قائلًا:
حققت لعبة Astro Bot أداءً أفضل من كل ألعاب المنصات ثلاثية الأبعاد الجديدة تقريبًا خلال السنوات العشر الماضية (باستثناء Mario).
كما ذكر أن النجاح الحقيقي للعبة قد يستغرق سنوات حتى يتضح بشكل كامل، ولكن تأثيرها الأولي واضح. كان نجاح لعبة Astro Bot ملحوظًا بشكل خاص في أوروبا. ورغم أنها لم تهيمن على المبيعات المادية عند إطلاقها، إلا أن مبيعاتها الرقمية ساعدت في تعزيز أدائها الإجمالي.
باعت اللعبة 34% أكثر من Sonic Frontiers و 52% أكثر من Crash Bandicoot 4: It’s About Time، حتى لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart، التي حققت أداءً جيدًا، تفوقت عليها في النهاية لعبة Astro Bot، حيث باعت نسخًا أكثر بنسبة 7.5%.
ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن ألعابًا مثل Super Mario 3D World + Bowser’s Fury، التي صدرت في عام 2021، وعناوين أحدث مثل Super Mario Bros. Wonder مازالت تهيمن على مساحة ألعاب المنصات ثلاثية الأبعاد.
It did more than that across Europe alone.
But it can only play in the market it’s in. Astro Bot has done better than basically every new 3D platform game in the last 10 years (Mario aside). Its true success won’t be known for years, but it’s had a strong start for the genre.
— Christopher Dring (@Chris_Dring) October 11, 2024