تجربتنا لسماعات Astro A50، تصميمها وجودة الصوت والمميزات

مع انتشار سماعات الرأس المخصصة للقيمنق يظل السؤال الشائع ماهي أفضل سماعة، وهل تستحق سعرها؟ لهذا نناقش اليوم انطباعنا لسماعات Astro A50 الجيل الرابع اللاسلكية.

التصميم والراحة

أول ماتلاحظه عينك هو تصميمها الأنيق، برغم من إستخدامها لمواد مثل البلاستيك إلا أن جودة الصناعة عالية جداً. من العوامل المؤثرة أيضاً الألوان المحايدة والكلاسيكية مثل الأسود والذي يعطي شعور بالفخامة مقارنة بتصاميم سماعات آخرى بألوان زاهية تشابه الألعاب.

شخصياً علاقتي مع السماعات ليست الأقوى، فلا أستطيع تحمل إستخدامها لأكثر من ساعة بشكل أقصى إلا أن Astro A50 كسرت هذه القاعدة. بمساعدة وزنها الخفيف على الرأس والوسادات حول الأذنين وأعلى الرأس. الجميل في وسادات الأذنين حجمها المناسب، حيث تحتوي الإذنين بشكل كامل والتي تزيد من الراحة وجودة الصوت التي سنتحدث عنها لاحقاً. جدير بالذكر أيضاً أن بإمكانك استبدال وإزالة وسادات الإذن بكل سلاسة وسهولة فهي موصولة بثلاث قطع مغناطيسية صغيرة إلا أنها ثابتة ومحكمة، وبشكل عام مقاومة السماعة عالية لأي حوادث سقوط أو صدمات غير مقصودة.

جودة الصوت

من الناحية التقنية تدعم A50 الصوت المحيطي Dolby Audio والذي ينقل اللاعب لعالم اللعبة ويغمره بتجربة واقعية بشكل مثالي. أحد أبرز التجارب التي شهدتها كانت مع Call of duty modern warfare حيث تطلبت إحدى مهام القصة التسلل لمنزل ما والإنتقال من غرفة لآخرى، فكان علي الإستماع جيداً لخطوات الأقدام بالطابق العلوي، إلى جانب محادثات الأشخاص خلف الأبواب المغلقة لتحديد مواقعهم والحد من الخطر.. بالمختصر الأصوات من كل جهة وبمستويات مختلفة ومع A50 والعزل المناسب أصبحت التجربة جنونية وكأني حرفياً داخل اللعبة!

بالنسبة للمايكروفون فأن أداءه ممتاز للدردشة والتواصل مع أصدقائك عبر الشبكة، لكنه ليس الأمثل لتسجيل المحتوى كالفيديوهات والبودكاست فمستوى الصدى وإلتقاط الضجيج مزعج وقد لا يكون الأفضل حتى بعد المعالجة.

الخصائص والميزات

تتمتع A50 ببطارية تدوم لحوالي 10-15 ساعة، قد يعتبرها البعض أن عمرها ليس طويل بالشكل الكافي لكنني شخصياً أراها مناسبة خاصة مع توفر المنصة أو قاعدة الشحن. بالإضافة لذلك تحتوي السماعة على مستشعرات gyros داخلية فكلما نزعت السماعة ووضعت على الكنبة أو سطح الطاولة سوف تغلق مباشرة وتوفر الطاقة حتى إن لم تعيدها للقاعدة. هناك أيضاً خاصية شبيهة في المايك، عوضاً عن توفر زر الكتم بإمكانك رفعه للكتم أو إرجاعه بجانب فمك ليعمل بشكل تلقائي ومباشر.

من خلال السماعة أيضاً بإمكانك الموازنة بين مستوى صوت المحادثة واللعبة، بالإضافة لتوفر برنامج متكامل تستطيع تخصيص الكثير من الإعدادات عن طريقه وحفظه في حسابات EQ مختلفة. في حال أردت مثلاً إعدادات مختلفة لألعاب التصويب وإعدادات مختلفة لألعاب آخرى.

الملخص

مع سعرها المرتفع قد يصعب إقتنائها من قِبل العديد إلا أن جودتها العالية تجعل من سعرها إستثمار، أنصح بها في حال كنت تبحث عن سماعة مريحة، أنيقة وإحترافية.

Disqus Comments Loading...