بعد كشف يوبيسوفت عن لعبة أساسنز كريد الجديدة التي تحمل اسم Assassin’s Creed Valhalla بدأنا نسمع أصواتاً تقارن بينها وبين لعبة God of War نظراً لأن كليهما ينقلنا للأساطير الاسكندنافية.
المخرج الروائي للعبة Darby McDevitt تحدث في مقابلة أجراها معه GameSpot عن موضوع المقارنات تلك فقال بأنهم لا يخشون وجودها، فلعبة God of War تركز أكثر على الميثولوجيا الاسكندنافية والأساطير والعالم الخيالي.
أما لعبة أساسنز كريد ستتناول الحقبة الخاصة بالفايكنج من منظور تاريخي أكثر، فهم يريدون أن يشعر اللاعب بأنه منغمس في العصور المظلمة في إنجلترا، ويستكشف الآثار الرومانية التي أنشأها الرومان وباقي القبائل البريطانية وحتّى قبائل الساكسون قبل 400 أو 500 سنة من بدء اللعبة.
الأساطير ستبقى تلعب دور في دوافع الشخصيات والممارسات اليومية للدين والطقوس التي رأينا مثالاً عنها في عرض الكشف عن اللعبة، ولكن يبدو بأنه لن تظهر الوحوش بصورتها الحقيقية مثل God of War وتابع المخرج بالقول بأننا سنتجول بعالم اللعبة الضخم ممتطياً الحصان كإنسان وليس أي شيء آخر.
هذا ونذكر بأن خريطة Assassin’s Creed Valhalla ستشمل 4 ممالك إنجليزية، وقد فسر المطور سبب عودة النصل المخفي والذي أسعد الجماهير بظهوره بالعرض.