أخبار

مبيعات أقراص بريطانيا: Assassin’s Creed Valhalla تفوَّقت على Call of Duty

تستمر 2020 في الإتيان بمواقف وأحداث ولحظات غير متوقعة، حتى هنا في صناعة الألعاب. تفوَّقت مبيعات أقراص لعبة Assassin’s Creed Valhalla على لعبة Call of Duty Black Ops Cold War في بريطانيا الأسبوع الفارط– لتحرم الأخيرة من صدارة القائمة في أسبوع إطلاقها للمرة الأولى منذ 13 عامًا.

فعلى صعيد مبيعات الأقراص، حققت Assassin’s Creed Valhalla أداءً مبهرًا بمبيعاتٍ فاقت مبيعات إطلاق لعبة Assassin’s Creed Odyssey بنحو الضِعف.

وأتت 42 في المئة من المبيعات من نصيب نسخة PS4، وكان من المفاجئ قدوم 18 في المئة من المبيعات لصالح جهاز PS5 على الرغم من عدم توافر الجهاز في بريطانيا بعد. وبطبيعة الحال، بقية المبيعات -والمُقدَّرة بنحو 40 في المئة- أتت لصالح نسخ Xbox.

ومع حقيقة تسويق لعبة الفايكينج هذه مع إطلاق جهازيّ Xbox Series X و Xbox Series S، إلا أن Ubisoft وفرت نسخة موحدة من اللعبة في الأسواق تحمل شعار “Xbox” فقط– وهو ما يعني أن المحللين لن يتمكّنوا من معرفة على أي جهاز Xbox تلعب لأنها تشمل نسخة Xbox One كذلك.

وبعيدًا عن ذلك، جاءت لعبة Call of Duty: Black Ops Cold War في المركز الثاني، بانخفاضٍ بنحو 64 في المئة عن إصدار العام الفائت Call of Duty: Modern Warfare. ومع ذلك، ألمحت Activision Blizzard إلى أن مبيعات اللعبة الرقمية «سجلت رقمًا قياسيًّا جديدًا كأعلى مبيعات رقمية في اليوم الأول في تاريخ السلسلة ككل»– وسنعرف بالضبط حجم أدائها في تقريرٍ سننشره لاحقًا من هذا الأسبوع.

وكما قلنا، على الرغم من عدم توافر PlayStation 5 في الأسواق البريطانية، إلا أن Sony أتاحت بيع ألعاب الجهاز في الأسواق، وهو أتى بلعبة Spider-Man: Miles Morales في المركز الثالث على الرغم من قدوم مبيعاتها أقل بنحو 56 في المئة عن مبيعات أقراص لعبة Marvel’s Spider-Man الصادرة قبل عامين. ويتوقع أن يكون أداء المبيعات رقميًّا أفضل بمراحل.

واستمر اللاعبون في بريطانيا في شراء ألعاب PS5 مبكرًا حتى قبل إصدار الجهاز، ولذا كان من الطبيعي قدوم Demon’s Souls في المركز السادس. كما جاءت Sackboy: A Big Adventure في المركز الثالث عشر و Godfall في المركز السادس عشر.

وعلاوةً على ذلك، جاءت مبيعات أقراص لعبة Yakuza: Like A Dragon في المركز العشرين، منها 65 في المئة لنسخة PS4 و 35 في المئة لنسخة Xbox.

وانخفضت مبيعات أقراص FIFA 21 بنحو 24 في المئة ما أنزلها للمركز الرابع– مع العلم أن نسخة الجيل الجديد لم تتوفر منها حتى الآن.

وهَوَت مبيعات أقراص Watch Dogs: Legion من المركز الثاني إلى المركز العاشر بسبب انخفاض المبيعات بنحو 36 في المئة على أساس أسبوعي. ولأن اللعبة داعمة لأجهزة Xbox Series، قَدمت 57 في المئة من مبيعاتها الأسبوع الماضي على Xbox.

وبشكلٍ عام، بيعَت أكثر من 790,000 نسخة أقراص في المملكة المتحدة البريطانية الأسبوع الماضي، بزيادة 96 في المئة على أساس أسبوعي. وعلى الرغم من عدم إصدار الجهاز بشكل رسمي، إلا أن ألعاب PS5 شكَّلت 19 في المئة من إجمالي المبيعات و 25 في المئة من إجمالي الإيرادات الأسبوع المنقضي كذلك.

قائمة مبيعات أقراص الألعاب في بريطانيا للأسبوع المنتهي في 14 نوفمبر 2020:

الأسبوع ما قبل الماضي الأسبوع الماضي اسم اللعبة
لعبة جديدة 1 Assassin’s Creed Valhalla
لعبة جديدة 2 Call of Duty: Black Ops Cold War
لعبة جديدة 3 Marvel’s Spider-Man: Miles Morales
1 4 FIFA 21
2 5 Animal Crossing: New Horizons
لعبة جديدة 6 Demon’s Souls
6 7 Super Mario 3D All-Stars
3 8 Mario Kart 8: Deluxe
5 9 Minecraft (Switch)
4 10 Watch Dogs: Legion
الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق