قبل أيام تحدث Aaron Greenberg مدير التسويق في مايكروسوفت عن أن معدل 60 إطارًا سيكون «معيار الإخراج» الأساسي للألعاب على Xbox Series X
لكن هنالك تصريح اليوم من متحدث باسم يوبيسوفت لموقع Eurogamer البرتغالي أشار إلى أن لعبتهم Assassin’s Creed Valhalla ربما لن تلتزم بذلك المعيار، حيث ذكر بأنه بالوقت الحالي يمكنهم ضمان بأن تعمل هذه اللعبة بسرعة 30 إطار بالثانية على اكسبوكس سيريس اكس على الأقل، وهي ستستفيد من أوقات التحميل السريعة بحيث تسمح للاعبين بالانغماس بالعالم والتاريخ الخاص بها دون توقف، أيضاً ستستفيد اللعبة من الرسوم المحسنة بفضل Xbox Series X ، مع التأكيد على دعم دقة 4K
البعض قال بأنه بالرغم من الذكر الواضح لمعدل 30 إطار بالثانية لكن قد يكون الباب مفتوحاً لتحسين الأداء خلال الأشهر الباقية للإصدار، فربما يتم تقديم سرعة إطارات 60 بالثانية لكن مع دقة أقل، فحتى بطاقة RTX 2080Ti التي تبلغ قوتها 13.45 TFLOPs لم تتمكن من تشغيل Assassin’s Creed Odyssey بدقة 4K وسرعة 60 إطار ثابتة مع إعدادات القصوى.
اقرأ أيضاً: مطور Chorus: تطوير الألعاب على Xbox Series X أسهل من أي جهاز منزلي آخر
ويبدو بأن هذا النبأ لم يرق للاعبين الذين كانوا يتأملون بالحصول على سرعة إطارات 60 إطار بالثانية على أجهزة الجيل الجديد، وبعضهم قال بأنه مع قوة هذه الأجهزة فليس هنالك من حجة لعدم دعم الـ60 إطار لاسيما مع عدم تأكيد دعمها لتقنية تتبع الضوء حتى الآن، وهنالك من قال بأن اللوم يقع بهذا على يوبيسوفت وليس قدرات الجهاز أو لأن اللعبة ستصدر على الجيلين لذا المطور متقيد بقدرات هذا الجيل. بالحتام شاركونا بآرائكم حول الموضوع وأي رأي تميلون إليه أكثر.