E3 2014أحداثمقالات

تجربتنا للعبة Assassin’s Creed Unity (تغطية معرض E3 2014)

assassinscreedunitycoverpic

اللعبة اللي تنزل كل سنة، واللي كل ما نزلت تذمروا اللاعبين عن نزولها السنوي وعن حلب الشركة لها.

جربنا اليوم ديمو للجزء القادم من السلسلة المعروفة أساسنز كريد. أحداث اللعبة في هالمرة بتكون في الثورة الفرنسية، أحد أكبر الأحداث في التاريخ الحديث، ويمكن على مر التاريخ. الأساسنز كعادتهم يدعمون الناس ضد الطغاة الحكّام المستبدين واللي يبحثون عن السيطرة الكاملة.

هذا الجزء، حسب ما شفنا في الديمو وحسب كلام المطوّر، بيكون أكثر جزء متغيّر في السلسلة! هذا شي رائع، بما ان اللعبة تنزل بشكل سنوي ولا عندها وقت تتجدد. أشياء كثيرة تغيّرت في اللعبة، مثل طريقة التحكم اللي صارت أسرع وأكثر سلاسة وسهولة من أول،

شفنا برضه مهمة جانبية مثل مطاردة المجرمين، وهذي من المهمات المتعارف عليها في السلسلة. وفيه برضه بيت متجمعين حوله الناس، لمّن دخلنا جوا البيت لقينا جريمة، وهذي مهمة جانبية ثانية.

نظام التقال تطوّر برضه، وصار أسرع، لكن بشكل عام ما حسيت انه تغير. لا زالوا الأعداء يتفرجون عليك وأنت تذبحهم بالدور. ما فيه أي تحدّي في القتال الى الآن، كل اللي تسويه انك تنتظر العدو يهاجمهك عشان تصد ضربته وبعدها تذبحه وانتهينا.

هل أحتاج أقول ان اللعبة شكلها جميل، بما ان كل أجزاء السلسلة شكلها جميل جداً؟ هذا الجزء احتمال يكون أجمل جزء، بما انه أول جزء “مخصص” للأجهزة الجديدة، مو مثل الجزء اللي قبل واللي كان مجرد بورت لنسخة أجهزة بلاي ستيشن 3 واكس بوكس 360. برضه عالم اللعبة ما راح يكون فيه فترات تحميل اطلاقاً، وهذا شي رائع والشكر موصول للأجهزة الجديدة.

من الأشياء الرهيبه اللي شفناها في الديمو كانت اضافة امكانية التخفي في اللعب، بمعنى ان بامكانك تضغط زر معيّن وبتلاحظ ان الشخصية نزّل ظهره شوي وصار يمشي بحذر وأخذ وضعيّة التخفي. هذي ميزة رائعة جداً كانت تحتاجها السلسلة، بما انها لعبة تخفّي في أساسها.

اضافة الطور التعاوني في يونيتي هو من أكبر الخواص اللي مركزين عليها هالمرة. من الأشياء الرهيبه في هذا الموضوع هو امكانية دخول أخوياك معك في مهمات رئيسية وجانبية. يمكن الملاحظة الوحيدة هي ان صعوبة المهمات ما تتغير بتغير عدد اللاعبين، بمعنى ان صعوبة المهمة بتبقى نفسها سواءً كان لاعب واحد أو أربع لاعبين.

طلعنا من التجربة متفائلين جداً، تقريباً كل شي في اللعبة ايجابي. لاحظنا من كلام المطوّر انهم من جد يسمعون كلام الجمهور، وهذا شي رائع.

بتنزل أساسنز كريد يونيتي في 28-10-2014 على بلاي ستيشن 4، اكس بوكس ون، بي سي.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الشريف

كاتب ومدير تحرير موقع سعودي جيمر. أعشق ألعاب الفيديو من يومي صغير (ايه كلنا كذا)، أحب ألعاب التخفّي والرعب، وأعشق سلسلة Metal Gear ولعبة Silent Hill وICO.
إغلاق