Assassin’s Creed Shadows هي لعبة تقمص الأدوار التالية في السلسلة من فريق Ubisoft Quebec، والقاعدة المتبعة في الأجزاء الأخيرة في السلسلة التي تعتمد نموذج الأربي جي هي ”الأكبر هو الأفضل“. حيث تم طرح Assassin’s Creed Origins مع خريطة كبيرة نسبياً، ومن ثم جاءت Assassin’s Creed Odyssey مع خريطة أكبر، وبعدها Assassin’s Creed Valhalla بخريطة ربما أكبر قليلاً. فالسؤال الآن: هل تخطط Ubisoft لتوسيع نطاق الخريطة أكثر من ذلك في AC Shadows؟ لحسن حظ منتقدي الألعاب الأخيرة والتي هاجموا اهتمام يوبيسوفت الزائد بتكبير حجم الخرائط فإن الإجابة هي لا.
فوفقاً لمقابلة أجريت مؤخراً مع Simon Lemay-Comtois من Ubisoft كيبيك، فإن Assassin’s Creed Shadows ستقلص نطاقها إلى خريطة ”مشابهة تقريباً لحجم خريطة Origins“. لكن يجب التنويه بأن AC Origins لا تزال تمتلك عالمًا كبيرًا جدًا بمساحة 80 كيلومترًا مربعًا، ولكن على الأقل تم تقليص تضخم الخريطة إلى حد ما.
قدم ليماي-كومتوا المزيد من التفاصيل حول الجزء الذي تركز عليه اللعبة في اليابان، حيث لن تحاول Ubisoft تقديم اليابان بأكملها، على الرغم من حجمها الصغير نسبيًا.
“تركز القصة في الغالب على وسط اليابان، لذا لن نتوسع في جميع أنحاء اليابان، لذا عرفنا أن لدينا فكرة تقريبية عن المنطقة التي نريد تغطيتها. هناك شيء مهم يحدث في كيوتو، شيء مهم يحدث في أوساكا، أزوتشي – نحن بحاجة إلى هذه الأماكن، كما أن للقلاع أثر كبير جدًا لذا حرصنا على بنائها.
ومن ثم نفكر في مقدار العالم الذي نحتاجه بين تلك القلاع بحيث يصبح الأمر موثوقًا ويشعرنا بالمغامرة أثناء التنقل بينها، ولا يستغرق الأمر أربعة أيام حقيقية من ركوب الخيل للانتقال من واحدة إلى أخرى. لذا، إنه أمر صعب نوعًا ما لتطويره، لكننا في النهاية وجدنا موطئ قدم لنا مع أنواع المدن والقلاع التي نريد تمثيلها وهذا ما يبرر حجم خريطة العالم لدينا.”
ستصدر Assassin’s Creed Shadows للحاسب الشخصي وXbox Series X/S وPS5 في 15 نوفمبر.