بالسابق كانت يوبيسوفت تلجأ لتسليم مشروع واحد بسلسلة أساسنز كريد إلى فريق تطوير مثل يوبيسوفت مونتريال ويساعده بقية الفرق. ولكن يبدو بأن تلك السياسة تغيرت حيث تم الإعلان بأن هناك عدة أجزاء من السلسلة قيد التطوير من قبل استوديوهات مختلفة ضمنها مشاريع Assassin’s Creed Red و Project HEXE.
اليوم ومن خلال تقرير نشره توم هاندرسون عبر insider gaming شاركنا ببعض المعلومات حول هذه المشاريع حيث قال بأن مصادره أخبرته أن مشروع Assassin’s Creed Project Red يواجه بعض المشكلات في التطوير. واستشهد بكلام نقله موقع The Gamer في سبتمبر بأن الموظفين كانوا يغادرون المشروع بسبب مزاعم سوء المعاملة.
من ناحية أخرى، ذكر هاندرسون بأن مشروع Project Hexe حظي بإعجاب كبير من قبل المسؤولين في يوبيسوفت وأثنوا عليه في مرحلة ما قبل الإنتاج أي خلال مرحلة تجميع الأفكار الأولية ووضعها للمشروع حيث كانت الأصداء إيجابية جداً على هذه الأفكار ومن الممكن أن يدخل مشروع Project Hexe مرحلة الإنتاج الكامل قريباً.
بالنسبة لتواريخ الإصدار لهذين المشروعين، قالت المصادر إن Red يجب أن يصدر في عام 2024 في حين سيتم طرح Hexe في عام 2026، ولكن نظرا للمشاكل التي يعاني منها مشروع Red حالياً، ليس من الواضح ما إذا كان يمكن تأجيل هذه المواعيد؛ وأضاف هاندرسون بأنه لن يكون متتفاجئاً إذا ما تم تأجيل موعد طرح مشروع Red إلى عام 2025.
وكنا قد علمنا بأن لعبة Assassin’s Creed Codename RED ستقدم عالمًا ديناميكيًا يتطور حول اللاعبين، وستمثل اللعبة قفزة فنية للسلسلة.
كذلك تم الكشف بأن لعبة Assassin’s Creed Codename HEXE ليست من نمط الأربي جي. فالسلسلة تتطلع لتقديم أنواع مختلفة من التجارب للاعبين.