الرئيسية / أحداث / E3 2017 / تغييرات في أسلوب لعب Assassin’s Creed Origins وعالم مصر جذاب بتصميمه (تغطية E3 2017)

تغييرات في أسلوب لعب Assassin’s Creed Origins وعالم مصر جذاب بتصميمه (تغطية E3 2017)

بعد انقطاع دام سنتين، تعود سلسلة أساسنز كريد مع جزء أوريجنز والذي تقع أحداثه في مصر قبل آلاف السنين، ومع أنني لم أشاهد الطور الذي تقع أحداثه عادة في وقتنا الحالي، إلا أن شاشات التحميل لا زالت توحي بأنك في برنامج محاكاة داخل آلة الـ”Animus” مثل الأجزاء السابقة.

تم تغيير طريقة التحكم و القتال، فزري RB و RT (أو R1 و R2) هي التي تستخدم للضرب بالسيف بضربات ضعيفة وقوية، وتستطيع أيضاً تجنب الضربات بزر X على الاكسبوكس، ومع أن القتال بدى بسيطاً إلا أنه كان جيداً، وهناك طور كامل جانبي يسمى “Gladiator” للقتال، تقاتل فيه إما زعيماً قوياً واحداً، أو أفواج من الأعداء المتنوعين.

قمت أيضاً بتجربة مهمتين، الأولى هي البحث عن تمثالين ذهبيين غرقوا في البحر لتبرئة شخص تم اتهامه بسرقتهما. عن طريق استخدام النسر “Senu”، والذي تستطيع مناداته بضغط أحد أسهم التحكم، استطعت معاينة المنطقة وتحديد مكان التمثالين. أحدهما كان في قاع البحر وغصت حتى وجدته، وشخصيتك “Bayek” تستطيع الغوص لفترات طويلة نسبياً بدون الحاجة للتنفس، بينما الآخر في سفينة، وعن طريق النسر وضعت علامات على الأعداء حتى استطيع التسلل وسرقة التمثال بدون ملاحظتهم. عند إرجاع التمثالين حصلت مشاجرة بين القسيس الذي اتهم الصبي بالسرقة وبين شخصيتي الجادة وأدت إلى نتيجة متوقعة. المهمة الثانية كانت البحث على عصابة أحرقت مزارع لأقليات وعن طريق النسر حددت أيضاً قائدهم و دأت بقتالهم ولكن الوقت المحدد للعب كان قد انتهى.

تجربتي للعبة كانت جيدة، وعالم مصر القديم جذاب بتصميمه، ولكنني لم أقتنع بعد بأن الجزء هذا هو نقلة في السلسلة، وقد لا يكون ذلك ضرورياً حيث أن محبي السلسلة لا زالوا كثيرين.

اللعبة ستصدر يوم ٢٧ أكتوبر هذا العام على اكسبوكس ون، بلايستيشن ٤ و الحاسب الشخصي، وستدعم أجهزة بلايستيشن 4 برو واكسبوكس ون اكس.

شاهد أيضاً

التغطية الشاملة لحدث Rainbow #SixInvitational 2018

حصلت لنا الفرصة للذهاب إلى كندا لحضور حدث Rainbow Six Invitational لتجربة المحتوى الجديد ومقابلة فريق التطوير إلى جانب مشاهدة 16 فريق من حول العالم يتنافسون للحصول على لقب البطل وأكثر من 200,000$