في مقابلةٍ جديدةٍ حضرها مؤخرًا، أكّد المخرج “أشرف إسماعيل” أن Assassin’s Creed Origins ستكون أولى إصدارات السلسلة التي تحتوي على خياراتٍ لمستويات الصعوبة.
بالطبع يأتي ذلك من بين عدة تغييرات أخرى تشهدها اللعبة لأول مرة – منها إضافة عناصر RPG والتركيز على استكشاف العالم المفتوح مع منح اللاعبين قدرةً على التسلق جميع المنشآت والمباني وتغيير أسلوب القتال، من بين عدة أمور أخرى جديدة.
لنركز على مسألة مستويات الصعوبة، حيث شدد “إسماعيل” على أن إضافة هذا الخيار كان تلبيةً لرغبات اللاعبين وإرضاءً لهم:
بعض الناس يلعبون من أجل السياق التاريخي، وبعضٌ آخرٌ من أجل القصة، وآخرون من أجل أسلوب اللعب، والطريق الذي أردناه هو التعمق أكثر في أسلوب اللعب وإضافة مزيدٍ من التحدي على اللعبة، وفكرنا في كون ذلك سيعجب مجموعةً معينة من اللاعبين، لكن ربما لن يعجب البعض الآخر، ولذا، قلنا في أنفسنا “حسنًا، دعونا نُدرج مستوياتٍ للصعوبة”.
وأضاف موضحًا أن تلك المستويات يمكن أن تتغير بشكل ديناميكي خلال اللعبة بما يتلاءم مع التحديات التي تواجهها في الوقت الراهن – وسينصب التركيز الأساسي على تغيير سلوك الأعداء بدلًا من تعزيز شريط الصحة الخاص بك.
يُذكر أن Assassin’s Creed Origins ستنطلق في السابع والعشرين من أكتوبر، مترجمةً بالعربية، على الحاسب الشخصي رقميًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فيما ستتوفر نسختي إكسبوكس ون وبلايستيشن 4 في نفس اليوم، في البحرين ولبنان فقط. في حين، تصل نسخة الأجهزة المنزلية إلى السعودية وقطر وعمان والكويت والإمارات في التاسع عشر من ديسمبر.