ضمن فعاليات E3 2018 الذي أقيم في لوس أنجلوس الأسبوع الماضي حصلت لنا فرصة مقابلة مخرج لعبة Assassin’s Creed Odyssey وطرحنا عليه أسئلة حول هذه اللعبة. إليكم المقابلة:
سؤالي الأول هو هل الخيارات المؤثرة على مسار القصة هل كان هذا متوفرًا في الديمو الذي لعبته؟
نعم، هل جربت مهمة سقراط في اللعبة؟ هناك خيرات قصيرة المدى مثل تعليق الشخصيات على أفعالك و طويلة مثل النهاية.
هل الخيارات تؤثر على المهام التي ستتوفر لك؟
نعم، فهناك خيارات تؤثر على الشخصيات وخيرات تؤثر على العالم وأخرى تؤثر على القصة.
هناك أيضًا امكانية اختيار شخصيتك، ذكر وأنثى، Alexios و Kassandra. هل تطلب ذلك تطوير منفصل لكل منهما أم قصتهم وتاريخهم نفسه؟
نعم الشخصيتين تشتركان في ماضيهم ودورهم والفرق فقط في مظهرهم. مؤخرًا تم تقليص أهمية التخفي في السلسلة، وأصبح التسلق أسهل وهو أمر أحبذه، وأصبح الأكشن بارزًا أكثر.
مع أوريجنز بدأنا بإضافة عناصر ألعاب RPG، والآن مع هذا الجزء أصبحت العناصر أكثر، فهناك الخيارات للقصة وأيضًا تستطيع سلك المسار الذي يناسبك، فتستطيع التركيز على التخفي أو القتال.
مع اختلاف الشخصية لكن هل ترون أن أوديسي مرتبطة ومكملة لأوريجنز مثلمًا كانت ٢ و Brotherhood و Revelations مرتبطة ومكملة لبعضها.
نحن نبني على ما كان في أوريجنز لكن اللعبة مستقلة بعالمها وقصتها.
هل هذا التوجه هو مستقبل السلسلة؟
لا أستطيع الحديث عن أي أجزاء قادمة.
ما مدى صعوبة موازنة جميع الخيارات؟ وهل خياراتي قد تجعل اللعبة أصعب؟
نعم كان صعبًا ضمان جعل اللعبة متوازنة لكثرة الخيارات وتأثيرها على القصة والمهام، لكنه كان أيضًا تحدي ممتع.
برأيي الخيارات هي أكثر خاصية حمستني للعبة.
نعم، نسعى إلى جعل اللاعبين قادرين على التأثير على العالم ولعب اللعبة بالشكل الذي يفضلونه.
شكرًا
عفوًا