يوم أمس حصلنا على عرض Assassin’s Creed Mirage يركز على باسم وفترة شبابه، والذي أوضح مدى تغير اللعبة عن سابقاتها، حيث كان محور ألعاب Assassin’s Creed السابقة هي عناصر الـ RPG مما أثار الانقسام بين جمهور اللاعبين.
لا سيما بالنظر إلى متطلبات المستوى الصارمة التي جاءت مع هذا التحول. تعيد Assassin’s Creed Mirage الرجوع إلى الإصدارات السابقة بعدة طرق ويمتد ذلك حتى إلى افتقارها إلى بوابة المستوى. كشفت Ubisoft عن هذا في يوميات قصيرة عن مطور حول بطل Mirage، باسم. أوضح المخرج الإبداعي ستيفان بودون كيف يرتبط تقدم ميراج بالقصة وليس بمعدل نقاط التجربة. قال بودون:
قصة ميراج تتبع تطور باسم من مبتدئ إلى مرشد، وهي رحلة تنعكس في أنظمة اللعب. لا يوجد تقدم يعتمد على نقاط الخبرة XP في Mirage، بدلاً من ذلك، يكون التقدم خطيًا وقائمًا على القصة. بينما تتابع القصة وتكمل المهام، تزداد رتبتك داخل جماعة الإخوان، مما يمنحك فرصًا جديدة للمهام والأزياء والأدوات.
يُظهر الفيديو أثناء هذا القسم بعضًا من شجرة المهارات، بما في ذلك حركة يمكن أن يتدحرج فيها باسم تلقائيًا بعد سقوط طويل، أو إبطاء الوقت أثناء التصويب في الهواء، أو ركل عدوًا بعد اندفاع، والتي كانت جميعها قابلة للفتح من خلال نقاط المهارة. لم تكن شجرة المهارات واسعة النطاق مثل تلك الموجودة في Assassin’s Creed Valhalla، والتي تدعم كيف أن هذه اللعبة ليست لعبة تقمص أدوار.
كان لدى Origins و Odyssey و Valhalla بوابات مستوى أو ربط التقدم عن مستوى معين حيث كان على اللاعبين لعب العديد من المهام الجانبية من أجل التقدم في مهام القصة الرئيسية أو إلحاق الضرر بأعداء معينين. الأعداء في ميراج ، كما هو موضح في هذا الفيديو بالذات، لم يظهر لديهم أيقونات فوق رؤوسهم تمثل مستواهم.
طبعاً من الجيد أن نعرف أن ميراج لا تملك نظام تقدم مرتبط بالمستوى، كون هذا الأمر كان محل انتقاد من قبل الكثير من اللاعبين كونه يجبرهم على إمضاء الكثير من الوقت بتنفيذ مهام وأنشطة جانبية قد تكون مملة أحياناً.