كشفت يوبيسوفت مؤخراً عن لعبة Assassins Creed Mirage التي يطورها استوديو Ubisoft Bordeaux وهو الذي طور توسعة Wrath of The Druids للعبة فالهالا. مع ميراج سنعود لأصول السلسلة ونعيش من جديد التجربة القديمة ذاتها مما جعلنا كجمهور قديم لهذا العنوان نبتهج فرحاً، في هذا المقال من Top 5 أو توب 5 سنتحدث عن أشياء جعلتنا متحمسين للعبة.
العودة للجذور والتركيز على التسلل
وأخيراً استمعت يوبيسوفت لمطالب جمهورها حيث سيعود ميراج لتقديم حركات الباركور والتركيز على التسلل والتخفي بين الحشود ونظام الاغتيالات المفتوح والعناصر الأخرى التي طالما أحببناها بالسلسلة. أيضاً تم التخفيف من عناصر الـ RPG لتتناسب مع الخلفية القصصية للشخصيات والحبكة، ما زال هناك نظام تقدم وستتطور كأساسن في اللعبة مع الوقت لتصبح ماستر أساسنز.
وكما قلت هذه اللعبة ستعود للتركيز على جانب التخفي والتسلل وقد تم تغيير تصميم المراحل كُلياً ليتناسب مع التخفي بحيث تشجع اللاعبين أكثر على المُضي بأسلوب لعب يعتمد على التخفي. في هذه اللعبة يعتبر البحث والوصول إلى الهدف واغتياله من ثم الفرار سريعاً هو المحور الأساس لها.
البطل هو محور القصة
بخلاف الأجزاء السابقة فإن Odyssey و فالهالا لم تعطي اهتماماً كبيراً بجانب بناء البطل ولم يعد هو محور القصة كما لو كان بطلاً صامتاً وكنا نعاني من ضعف الكتابة في جانب بناء الشخصيات وعدم التركيز على البطل بشكل كبير. فاهتم المطور بالعالم وضخامته أكثر.
لكن مع Assassins Creed Mirage كان واضحاً بأن هناك تركيز كبير على قصة باسم وبناؤها بشكل جيد بحيث نعيش قصة تحوله من لص لأساسنز مما يعني أننا سنعيش مغامرة مليئة بالتحولات الدرامية الرائعة والتقلبات للشخصية مع لحظات ربما تجعلنا تارة نتعاطف معه وتارة ننتقد فيها تصرفاته. وقد أكدت يوبيسوفت هذه النقطة بالقول أنهم أرادوا التركيز أكثر على حياة باسم بقصة لها بداية ونهاية مُحددة وعلى ازدواجية شخصيته أكثر.
انضمام باسم رسمياً للأساسنز
في الجزأين السابقين لم ينضم الأبطال رسميًا لجماعة الأساسنز أما في ميراج فنحن سنشهد مراسم انضمام باسم لجماعة الـ Hidden Ones كما رأينا بمشهد قطع اصبع باسم. وهذا يشير إلى أن صراع تنظيم الأساسينز مع التمبلرز كتركيز أساسي للسلسلة.
عودة التقديم السينمائي للأحداث
افتقدنا بالأجزاء الماضية مع التحول للأربي جي تلك المشاهد السينمائية التي تمتعت بها السلسلة سابقاً فكان هناك أحداث مهمة في الألعاب الماضية تم تقديمها بشكل سطحي بسبب عدم وجود مشاهد سينمائية فيها مع شخصيات مصممة بشكل متواضع مما أفقدها جانب الإقناع.
عالم أصغر وقصة خطية خالية من التمطيط
بعكس وجود مساحات واسعة من البيئة المُفرغة في الإصدارات الأخيرة فإن Assassins Creed Mirage ستقدم عالماً أصغر مع الاهتمام أكثر بتفاصيله مما يعني تقديم تجربة مركزة وغنية أكثر وسط بغداد المدينة المزدحمة بالسكان. والأجمل تصريح يوبيسوفت أنها أرادت التركيز على تقديم قصة خطية من الأكشن والمغامرة تدفعها الأحداث والأجمل هو مدى العُمق والتركيز الذي تم صبه على شخصيات عالم اللعبة.
صحيح أنها ستقدم فقط ١٥ – ٢٠ ساعة لكنها ستكون تجربة كاملة الدسم ومركزة للغاية بدلا من التمطيط لساعات وساعات الذي جعل الملل ينسل الي ويفسد علي متعة اللعب بالجزء الفائت.
سنتمكن من استكشاف أربعة مناطق داخل بغداد بجانب قصر الخليفة الذي يتوسط تلك المناطق الأربعة منها منطقة Karkh الصناعية وحدائق المدينة المدورة وبيت الحكمة.
قبل الختام يمكنكم الاطلاع بهذا المقال على تفاصيل التسلسل الزمني للسلسلة بعنوان “العصر القديم: التسلسل الزمني لسلسلة Assassins Creed من الألف إلى الياء“.