في جلسة نقاشٍ جديدة، قالت Jade Raymond -المنتجة في EA Motive Studios والتي عَمِلَت سابقًا في Ubisoft- أن سلسلة Assassin’s Creed كان من المفترض أن تكون ثلاثيَّة فحسب – بحسب ما وَرَد على لسانها.
ليس ذلك فحسب، بل أعربت Raymond عن اندهاشها من النجاح الذي حققته السلسلة، والذي لم يكُن في الحسبان على الإطلاق.
يجب أن أكون صادقة، ما زلّتُ متفاجئةً حول مدى نجاح Assassin’s Creed وحول الطريقة التي مَضَت بها في طريقها الخاصّ.
عندما بدأنا بالعمل عليها، كنَّا نخطط لتطوير ثلاث ألعاب. أردنا ذلك، وكنّا متحمسين للغاية. وشعرنا أيضًا أنه ومنذ اللحظة التي حصلنا فيها على هذه الفرصة الرائعة لإنشاء سلسلة جديدة من الصفر، وعلامة تجارية من الصفر، أردنا حقًا إنشاء شيءٍ ما أشبه بالبنية التحتيَّة للسلسلة أو محرِّكٍ للقصة، وعلى ذلك، يكون بمقدور السلسلة أن تستمر وتعيش.
بالطبع لم تكتفِ شركة Ubisoft بثلاثة أجزاءٍ فحسب، بعد النجاح الأخَّاذ الذي حققته السلسلة على مدار عقدٍ من الزمان، ما أوصل العدد الكلّي لألعاب السلسلة هذه إلى 21 لعبةً، بما يشمل الأجزاء الرئيسيَّة والفرعيَّة وألعاب الهواتف الذكيَّة و Odyssey المزمع إصدارها في الخامس من أكتوبر التالي، على PC و Playstation 4 و Xbox One.