اشتهرت سلسلة Assassin’s Creed بكونها تُرسلنا إلى حِقَب وأزمانٍ مختلفة حول العالم لزيارة أماكن مختلفة، من مصر القديمة إلى أمريكا الاستعمارية. وفي نفس الوقت، تضعنا اللعبة في حقبة زمنية واحدةٍ في عالمها المفتوح دون القدرة على الانتقال مثلًا من حقبة حضارة مصر إلى الثورة الفرنسيَّة مرةً واحدةً في ذات اللعبة. ولكن، يبدو أن ذلك قد يتغير لاحقًا.
ففي مقابلةٍ أُجريت معه، أكَّد نائب رئيس Ubisoft Canada -السيد Lionel Raynaud- أن التكنولوجيا المستقبليَّة قد تُخوِّل المطورين من ابتكار لعبة Assassin’s Creed واحدة تدور أحداثها في فترات زمنيَّة مختلفة. ولا يبدو أن سلسلة التخفّي -سابقًا- ستكون المستفيد الوحيد من ذلك، بل ربما يطال الأمر ألعابًا مثل Far Cry و Watch Dog أيضًا.
وعلاوةً على ذلك، ذَكَرَ Raynaud أن التكنولوجيا الجديدة قد تسهم أيضًا في توفير «دعمٍ وإضافاتٍ أضخم عقب إطلاق الألعاب» وهذا من شأنه أن يربط اللاعبين «فترات أطول» بألعاب الشركات، ما سيُدر ربحًا أكبر على الأخيرات.
يُشار إلى أن أحدث أجزاء السلسلة يحمل اسم «Odyssey» وسيتوفر في الخامس من أكتوبر، على PC و PS4 و Xbox One.