يبدو مستقبل أساسنز كريد أكثر إثارةً للاهتمام، حيث كشفت Ubisoft مؤخرًا عن تفاصيل حول عدد من المشاريع الجديدة القادمة في السلسلة، وعزمها على تقديم أنواع مختلفة من ألعاب Assassin’s Creed، وأكدت أن Mirage ستكون لعبة أصغر وأكثر تركيزًا على أسلوب التسلل والتخفي، وأن Assassin’s Creed Codename HEXE لن تكون لعبة RPG أيضًا.
ستكون Assassin’s Creed Codename RED أول لعبة يتم إطلاقها تحت مظلة Infinity، وستدور أحداثها في اليابان الإقطاعية ومن بطولة شخصية شينوبي، وهو الأمر الذي طالب به المعجبون بشدة لسنوات، وأوضح نائب الرئيس والمنتج التنفيذي للسلسلة السيد Marc-Alexis Côté أن Codename RED ستمثل قفزة فنية كبيرة للسلسلة.
وبداية الحقبة الثالثة للسلسلة، حيث عبر أنها ستستفيد من مميزات الجيل الجديد من الأجهزة، وأوضح أن فريق التطوير يتطلع إلى إنشاء عالم أكثر ديناميكية يتطور باستمرارٍ حول اللاعبين، مع تقديم التحسينات الكبيرة في الدقة المرئية والتعقيد المثير في البيئات والرسوم المتحركة وأنظمة الذكاء الاصطناعي وغير ذلك الكثير، لجعل اللعبة تبدو أكثر واقعية من أي وقت مضى.
وأضاف:
“لقد تم عمل الكثير حول ما يتعلق بالدقة الرسومية”، “حيث يحب الناس مقارنة لقطات الشاشة في الألعاب، لكن بالنسبة لي، لا ينظر مستقبل الصناعة إلى تلك الأشياء، ولكن كلما أصبحت بيئتنا أكثر تعقيدًا زادت صعوبة العمل على الذكاء الاصطناعي … فأنت لا تريد الحصول على شجرة جميلة المظهر أو مجموعة من الأشجار ذات المظهر المختلف، بل تريد أن يتم دمج كل شيء بشكلٍ مثالي في البيئة، بحيث يصبح التنقل فيها أكثر صعوبة للاعبين والذكاء الاصطناعي، وهذا هو المكان الذي سيساعدنا فيه إتقان العمل ضمن التقنيات المتاحة لدينا التي أصبحت ممكنة على منصات الجيل الجديد، ويمكننا الاستفادة من قوتهم لجعل البيئات تبدو طبيعية وأكثر واقعية “.
أما بالنسبة لموعد إطلاق Codename RED، فلا يزال ذلك غير واضحٍ حاليًا، ولا يبدو أنه سيكون متاحًا في المستقبل القريب، فقد لا يتم إطلاقها حتى عام 2025، مع احتمال توقف السلسلة لمدة عام في 2024 حسب التسريبات الأخيرة.
لكن بالطبع قبل ذلك، من المقرر إطلاق Assassin’s Creed Mirage في وقت ما من العام المقبل لأجهزة PS5 و Xbox Series X / S و PS4 و Xbox One و PC و Stadia و Amazon Luna.